المحتوى الرئيسى

مصرع 17 شخصا من عناصر تنظيم القاعدة

06/20 12:22

لقى 17 شخصا مصرعهم من عناصر تنظيم القاعدة وأصيب العشرات منهم، بينما استشهد 5 جنود وأصيب آخرون فى مواجهات عسكرية عنيفة شنتها وحدات من قوات الجيش والأمن اليمنية الليلة الماضية ضد عناصر التنظيم فى محافظة"أبين" جنوب اليمن.

صرح بذلك مصدر عسكرى مسئول فى المنطقة العسكرية الجنوبية، وقال المركز الإعلامى لوزارة الدفاع اليمنية فى بيان له اليوم إن أبطال القوات المسلحة والأمن واصلوا ضرب أوكار وجيوب العناصر الإرهابية من "تنظيم القاعدة " فى محافظة "أبين" وألحقوا بهم خسائر فادحة بعد مواجهات عنيفة بين أبطال اللواء 201 واللواء 119 وتلك العناصر أمس فى منطقة "دوفس" ومداخل منطقة " الكود " و" المطلع" على مشارف مدينة "زنجبار" عاصمة المحافظة .

وأضاف أن هذه المواجهات أسفرت عن مصرع 17 من تلك العناصر وإصابة العشرات، فيما لاذت مجاميع منهم بالفرار إلى مناطق أخرى، بينما استشهد 5 جنود وأصيب 21 آخرون خلال تلك المواجهات بينهم ثلاثة أصيبوا صباح اليوم الاثنين.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة والأمن بالتعاون مع المواطنين الشرفاء من أبناء المحافظة سيواصلون عملية تمشيط المواقع والمناطق التى تتمترس فيها تلك العناصر واجتثاثها وتخليص محافظة "أبين" والوطن عموما من شرورها وأعمالها الإجرامية.

وفى سياق المواجهات بين قوات الجيش والأمن اليمنية وبين عناصر تنظيم القاعدة فى محافظة "أبين" الليلة الماضية، قال مصدر مسئول فى السلطة المحلية فى مدينة "زنجبار "عاصمة المحافظة إن عناصر إرهابية من تنظيم " القاعدة " أقدمت على ارتكاب جريمة بشعة بحق أحد المواطنين بمنطقة " بير أحمد" بمحافظة "عدن" عندما قامت باختطاف مواطن وذبحته بسكين وبطريقة وحشية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل