المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة «جرانة» في «تراخيص الشركات السياحية» لـ 14 أغسطس

06/20 15:08

قررت محكمة جنايات القاهرة، الإثنين، في أولى جلساتها، تأجيل محاكمة زهير جرانة، وزير السياحة السابق، المتهم بالتربح من أعمال وظيفته والإضرار بالمال العام، في قضية إصدار تراخيص شركات سياحية مخالفة للقانون، إلى جلسة 14 أغسطس المقبل بناء على طلب الدفاع للاطلاع.

صدر القرار برئاسة المستشار صبرى حامد وعضوية المستشارين عبدالتواب إبراهيم ومحمد علاء الدين، وامانة سر أحمد رجب وعلاء حمزة.

وبعد بدء الجلسة في الثانية عشرة ظهرًا تلا ممثل النيابة أمر الإحالة وقال إنه في غضون الفترة من عام2006 حتى2009 قام المتهم بصفته موظفا عاما،«وزير السياحة»،تحصل لغيره دون حق على ربح ومنفعة من عمل من أعمال وظيفته بأن أصدر بصفته الوظيفية موافقات على إصدار تراخيص بتأسيس شركات سياحية للشركات المبينه في التحقيقات على خلاف ما تقضي به القرارات الوزارية الصادرة منه بوقف قبول طلبات الترخيص، بالإضافة إلى التسبب في ضرر جسيم بمصالح الغير المعهود بها لجهة عمله بأن أضر عمدا بمصالح طالب الحصول على تراخيص لتأسيس شركات سياحية وامتناعه عن قبول طلباتهم للسير في إجراءات التراخيص أسوة بغيرهم.

وواجه رئيس المحكمة جرانة بالاتهامات الواردة في أمر الإحالة فرد عليه قائلا:«محصلش يا أفندم»، وقررت المحكمة التأجيل لجلسة 14 أغسطس بناء على طلب الدفاع للاطلاع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل