المحتوى الرئيسى

«ايكان» توافق علي توسيع نطاق عناوين الإنترنت لتشمل كل اللغات.. ومخاوف من التزوير

06/20 13:40

أعلنت المؤسسة العالمية المشرفة على الإنترنت الاثنين على إجراء توسعة أسماء النطاقات، للسماح للشركات والحكومات والمجتمعات لعمل امتدادات خاصة بها.

فقد وافق مجلس إدارة مؤسسة الإنترنت لتخصيص الأسماء والأرقام المعروفة اختصارا «ايكان» بأغلبية ساحقة على نطاقات عامة عالية المستوى تسمح للمنظمات العامة أو الخاصة بالتقدم لطلب عنوان علي الشبكة من اختيارها. ومع أسماء النطاقات الجديدة يمكن للشركات أو المدن إنشاء مواقع تستخدم فيها أسماءها في نهاية اسم الموقع.

وقالت «ايكان»، وهي منظمة غير ربحية تأسست عام 1998، إن الموافقة التي تمت في اجتماع بسنغافورة تمثل «تغيرا تاريخيا في الإنترنت».وقال «رود بيكستروم» رئيس «ايكان» عقب الاجتماع الخاص لمجلس ألإدارة في سنغافورة «اليوم صنعنا تاريخا».

وقال إن «ايكان» أنشأت نظام التسمية على الإنترنت «لتطلق العنان للخيال الإنساني في العالم»، مضيفا أن الكيانات في أنحاء العالم يمكن أن تستخدم «النقطة (دوت) مع ما تريده» في أي لغة بما فيها العربية والصينية والنصوص الأخرى.

وأثار المنتقدون مخاوف من أن البرنامج يمكن أن يوفر فرصا للمزورين وأخرين لانتهاك العلامات التجارية وإثارة الفوضى. ووفقا للقرار الذي وافق عليه مجلس الإدارة ، فإن أول جولة تطبيق سوف تبدأ في 12 يناير وتنتهي يوم  إبريل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل