المحتوى الرئيسى

> طرح مليون متر مربع علي المستثمرين في 15 مدينة صناعية

06/20 21:09

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية في أول اجتماع له بعد إعادة تشكيله برئاسة المهندس إسماعيل النجدي علي عدة قرارات مهمة تشمل تخفيض خطابات الضمان لمساحات الأراضي الصغيرة بحيث إن المساحة الأقل من 1000 متر مربع تكون بـ50 جنيها لكل متر بدلا من 100 جنيه، أما المساحات الأكبر من 1000 متر مربع فتكون بـ70 جنيها بدلا من مائة جنيه، وذلك في جميع المناطق الصناعية بالوجه البحري مع العلم أن المناطق الصناعية في الصعيد يستمر العمل بها بنفس القيمة وهي 50 جنيها للمتر المربع في أي مساحة.

كما وافق المجلس علي مد مهلة السماح المجانية لاثبات الجدية لكل المشروعات إلي 30 سبتمبر القادم بدلا من يونيو الحالي في جميع المناطق الصناعية كما كان مقررا، بالاضافة إلي إيقاف التسييل الجزئي لخطابات الضمان في حالة اثبات الجدية خلال فترة تنفيذ المشروع.

من ناحية أخري وافق مجلس الإدارة علي بدء تخصيص أراضي الطرح الخاص بالمرحلة الرابعة من مناطق التطور الصناعي علي مساحة مليون متر مربع في 15 مدينة صناعية لعدد 980 مشروعاً تبلغ استثماراتها نحو 2 مليار جنيه.

وسيتم الإعلان عن أول مجموعة من هذه الاراضي خلال أيام في 8 مدن صناعية تشمل مدن السادس من أكتوبر والعبور والقاهرة الجديدة و15 مايو والعاشر من رمضان وبدر ودمياط وأسيوط الجديدة، وتباعا سيتم الاعلان عن باقي المدن فور انتهاء أعمال اللجنة من واعتمادها من رئيس الهيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل