المحتوى الرئيسى

مقتل ستة متمردين إسلاميين فى غارتين أمريكيتين فى باكستان

06/20 12:03

قتل ستة متمردين إسلاميين أعضاء فى جماعة حقانى حليف طالبان والقاعدة اليوم الإثنين، فى غارتين نفذتهما طائرتان أمريكيتان من دون طيار على المناطق القبلية فى شمال غرب باكستان حسب ما أعلن مسئولون أمنيون.

وكان هجوم أول استهدف سيارة فى إقليم كرام القبلى على الحدود مع أفغانستان.

وأعلن مسئول عسكرى فى المنطقة طلب عدم كشف هويته أن "الطائرة الأمريكية من دون طيار أطلقت صاروخين ما أدى إلى مقتل ثلاثة متمردين وتدمير السيارة بشكل تام".

وأكد مسئول عسكرى آخر وقوع الغارة والحصيلة، ويقع إقليم كرام على الحدود مع ولايات خوست وباكتيا ونانجرهار الأفغانية معاقل طالبان أفغانستان وخصوصا جماعة حقانى.

وصرح مسئول فى الأجهزة الأمنية لفرانس برس طالبا عدم كشف اسمه، بأن "الغارة الثانية استهدفت منزلا يقيم فيه عناصر طالبان وأدت إلى مقتل ثلاثة متمردين. وينتمى القتلى إلى جماعة حقانى". وقتل ستة متمردين فى الغارتين. وأضاف المسئول أن "القتلى كانوا مقاتلين أفغان وأعضاء فى جماعة حقانى".

والمناطق القبلية الباكستانية فى شمال غرب البلاد معقل طالبان والملاذ الرئيسى لتنظيم القاعدة فى العالم والقاعدة الخلفية لطالبان أفغانستان. وتشن الطائرات الأمريكية من دون طيار التابعة لسى آى أيه بانتظام غارات على المناطق القبلية النائية والجبلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل