المحتوى الرئيسى
alaan TV

الجماعة الإسلامية تختار اسم ”البناء والتنمية” لحزبها الجديد

06/20 19:08

 

كتب ــ احمد محمود:

 

أعلنت الجماعة الإسلامية في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بمقر نادي المحامين النهري بالمعادى، عن إطلاقها حزب ”البناء والتنمية” الذي يستند في مرجعيته إلى الشريعة الإسلامية ويعد بمثابة امتداد للحركة التي انطلقت في سبعينيات القرن الماضي، حسبما قالت الجماعة في بيانها التأسيسي للحزب.

وأشارت الجماعة إلى أن “البناء والتنمية” يقوم على مبادئ ستة أساسية يتمثلون في: “العدالة، المساواة، الحرية، التعددية، الشورى، التكافل الاجتماعي”. مشددة على أن الحزب يعتمد أساليب العمل العام السلمية، وأنه سيسعي نحو تحقيق السلام الاجتماعي، والاستقرار للبلاد، ودعم الأمن القومي المصري، والتقريب بين أطياف المجتمع وتياراته المختلفة.

كما أوضحت أن الحزب يؤمن بضرورة تأسيس نظام سياسي دستوري يستوعب الجميع، دون إقصاء لفصيل أو استبعاد آخر، في إطار الحفاظ على الهوية الإسلامية لمصر والتصدي لمحاولات العلمنة والتغرب والانحراف الأخلاقي والقيمي للمجتمع المصري.

وتم اختيار كلاً من طارق الزمر، صفوت عبد الغنى، شاذلى الصغير، وأشرف توفيق، كوكلاء لمؤسسي “البناء والتنمية”. وذلك في المؤتمر التأسيسي للحزب الذي حضره العديد من قيادات الجماعة الإسلامية على رأسهم الدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وأسامة حافظ، نائب رئيس مجلس الشورى.

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل