المحتوى الرئيسى

''البناء والتنمية''.. حزب الجماعة الإسلامية

06/20 17:06

كتب- إمام أحمد:


 


أعلنت الجماعة الإسلامية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته صباح الاثنين، بمقر نادى المحامين النهرى بالمعادى، عن إطلاقها حزب ''البناء والتنمية'' الذي يستند في مرجعيته إلى الشريعة الإسلامية ويعد بمثابة امتداد للحركة التي انطلقت في سبعينيات القرن الماضي، حسبما قالت الجماعة في بيانها التأسيسي للحزب.


 


وأشارت الجماعة إلى أن "البناء والتنمية" يقوم على مبادئ ستة أساسية يتمثلون في: "العدالة، المساواة، الحرية، التعددية، الشورى، التكافل الاجتماعى". مشددة على أن الحزب يعتمد أساليب العمل العام السلمية، وأنه سيسعي نحو تحقيق السلام الاجتماعي، والاستقرار للبلاد، ودعم الأمن القومي المصري، والتقريب بين أطياف المجتمع وتياراته المختلفة.


 


كما أوضحت أن الحزب يؤمن بضرورة تأسيس نظام سياسي دستوري يستوعب الجميع، دون إقصاء لفصيل أواستبعاد آخر، في إطار الحفاظ على الهوية الإسلامية لمصر والتصدي لمحاولات العلمنة والتغرب والانحراف الأخلاقي والقيمي للجمتمع المصري.


 


وتم اختيار كلاً من طارق الزمر، صفوت عبد الغنى، شاذلى الصغير، وأشرف توفيق، كوكلاء لمؤسسي "البناء والتنمية". وذلك في المؤتمر التأسيسي للحزب الذي حضره العديد من قيادات الجماعة الإسلامية على رأسهم الدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وأسامة حافظ، نائب رئيس مجلس الشورى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل