المحتوى الرئيسى

الاندبندنت : بريطانيا تدعو الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات صارمة ضد نظام بيلاروسيا

06/20 11:16

 

ذكرت صحيفة (الاندبندنت) البريطانية اليوم الاثنين أن الحكومة البريطانية ستضغط على الاتحاد الأوروبي لفرض حزمة جديدة من العقوبات الصارمة ضد النظام في بيلاروسيا تشمل حظرا تاما على بيع الأسلحة لها في ضوء تقرير لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية يفيد باستمرار نظام بيلاروسيا في ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان.

وقالت الصحيفة - في تقرير لها على موقعها الالكتروني - إن وزير الخارجية  البريطاني وليم هيج سيدعو خلال اجتماع اليوم لمجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج وزراء خارجية الاتحاد إلى حظر التأشيرات وتجميد أصول شخصيات مقربة من الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو.

وأشارت الصحيفة إلى أن إجراءات فرض حزمة جديدة من العقوبات الصارمة ضد بيلاروسيا - المتوقع الموافقة عليها - ستكون أقصى عقوبات يتم فرضها حتى الآن على بيلاروسيا منذ تولي الرئيس لوكاشينكو الحكم في البلاد بعد فوزه "المثير للجدل" في الانتخابات الرئاسية التي جرت في ديسمبر الماضي.

وأضافت "أن بيلاروسيا شهدت ولازالت تشهد أسوأ حقبة من ارتكاب جرائم انتهاك لحقوق الإنسان في ظل وجود نظام يعتقل ويقمع مواطنيه سواء من منافسي لوكاشينكو في الانتخابات الرئاسية السابقة أو نشطاء المعارضة أو صحفيين تعتقلهم السلطات وتضعهم تحت الإقامة الجبرية".

ووفقا لتقرير منظمة "فياسنا" ، إحدى جماعات حقوق الإنسان المستقلة في بيلاروسيا ، فإنه قد تم اعتقال 240 شخصا منذ اندلاع تظاهرات منددة بفوز لوكاشينكو في انتخابات العام الماضي.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل