المحتوى الرئيسى

قائد الجو الإسرائيلي: الشرق الأوسط يتسلح بشكل جنوني وغير مسبوق

06/20 13:22

القدس المحتلة: زعم قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال عيدن نحوشتان أن منطقة الشرق الأوسط يسودها تسلح جنوني وغير مسبوق من ناحية الكم، وكذلك من ناحية التكاليف المالية الباهظة.

وقال نحوشتان ، في لقاء مع التليفزيون الإسرائيلي بشأن التطورات الحاصلة في الشرق الأوسط، "إن هذا السباق يدور بين الدول بلا استثناء تقريبا وأيضا بين التنظيمات مثل حماس وحزب الله ، فكل من يستطيع الشراء يقدم على ذلك دون عوائق ويبذل في ذلك قصارى جهده من أجل بناء القوة".

وأكد نحوشتان على أن عملية التزود بالسلاح لا تكون فقط بالأسلحة المتقدمة وإنما بوسائل قتالية صنفت بالخطيرة والتي تشكل تهديدا واضحا وتعمل على خلق نوع من عدم التوازن في المنطقة ، مشيرا إلى أن "سوريا تمتلك عتادا جديدا من روسيا وتوظف أموالا طائلة في المجال الجوي وبصواريخ ضد الطائرات أيضا".

يشار إلى أن نحوشتان ليس قلقا فقط من ظاهرة التسلح وإنما من عدم الاستقرار الذي يسود المنطقة والناجم عن التغيرات التي حدثت في بعض الأنظمة في الشرق الأوسط مؤخرا، حيث تهاوى البعض ويصارع الآخر من أجل البقاء.

وأضاف قائد سلاح الجو "إن العالم يتغير أمام أعيننا وعليه يتوجب علينا أن نكون على جاهزية تامة وأن يكون هناك توافق في ميزان القوى لكي نواجه التحديات والأخطار التي على إسرائيل أن تدرسها جيدا وأن تقوم بتحليلها وإعداد اللازم لها".

وردا على سؤال حول كيفية سلاح البر بامتلاك وسائل قتالية دقيقة وبعيدة المدى ، قال نحوشتان "إن سلاح الجو هو القوة الأساسية والرئيسية في الجيش وبإمكانه أن يضرب في عمق العدو ودون أي عوائق".


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الاثنين , 20 - 6 - 2011 الساعة : 9:52 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الاثنين , 20 - 6 - 2011 الساعة : 12:52 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل