المحتوى الرئيسى

قائد سلاح الجو الإسرائيلى: دول الشرق الأوسط تتسلح بشكل جنوني

06/20 11:08

ادعى قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال عيدن نحوشتان أن منطقة الشرق الأوسط يسودها تسلح جنوني وغير مسبوق من ناحية الكم وكذلك من ناحية التكاليف المالية الباهظة.

وقال نحوشتان ـ في لقاء أجري معه بشأن التطورات الحاصلة في الشرق الأوسط ونقله التليفزيون الاسرائيلى ـ «إن هذا السباق يدور بين الدول بلا استثناء تقريبا وأيضا بين التنظيمات مثل حماس وحزب الله .. فكل من يستطيع الشراء يقدم على ذلك دون عوائق ويبذل في ذلك قصارى جهده من أجل بناء القوة».

وأكد نحوشتان على أن عملية التزود بالسلاح لا تكون فقط بالأسلحة المتقدمة وإنما بوسائل قتالية صنفت بالخطيرة والتي تشكل تهديدا واضحا وتعمل على خلق نوع من عدم التوازن في المنطقة .. مشيرا إلى أن «سوريا تمتلك عتادا جديدا من روسيا وتوظف أموالا طائلة في المجال الجوي وبصواريخ ضد الطائرات أيضا»، على حد قوله.

يشار إلى أن «نحوشتان» ليس قلقا فقط من ظاهرة التسلح وإنما من عدم الاستقرار الذي يسود المنطقة والناجم عن التغيرات التي حدثت في بعض الأنظمة في الشرق الأوسط مؤخرا حيث تهاوى البعض ويصارع الآخر من أجل البقاء.

وأضاف قائد سلاح الجو «إن العالم يتغير أمام أعيننا وعليه يتوجب علينا أن نكون على جاهزية تامة وأن يكون هناك توافق في ميزان القوى لكي نواجه التحديات والأخطار التي على إسرائيل أن تدرسها جيدا وأن تقوم  تحليلها وإعداد اللازم لها».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل