المحتوى الرئيسى

ميدفيديف: أرغب فى تولى فترة ثانية..لكن لن أتنافس مع بوتين

06/20 11:01

كشف الرئيس الروسى ديمترى ميدفيديف عن رغبته فى البقاء بمنصبة لفترة ولاية ثانية، إلا أنه أكد عزمه عدم التنافس على المنصب مع رئيس الوزراء فلاديمير بوتين.

وقال ميدفيديف - فى تصريح نقلته شبكة "إن .بى .سى" الأمريكية اليوم الاثنين إنه وبوتين لن يواجها بعضهما البعض فى الانتخابات المزمع إجراؤها فى شهر مارس المقبل لأن تنافسهما لن يصب فى صالح البلاد.

وأضاف ميدفيديف أنه سيعلن قراره بالترشح من عدمه فى وقت لاحق، مشيرا إلى أنه وبوتين ينتهجا فى بعض الأحيان أساليب مختلفة، إلا أنه لا يوجد أى نوع من الشروخ فى علاقتهما.

وكان ميدفيديف وبوتين قد أكدا مررا عزمهما تقرير من منهما سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، فيما يتوقع المراقبون أن يحظى بوتين بالمنصب بعد أن شغل منصب رئيس الوزراء منذ عام 2008 عقب قضاء فترتين متتاليتين كرئيس للبلاد.

على صعيد آخر انتقدت صحيفة "موسكوفسكيى نوفوستى" الروسية الصادرة الرئيس الروسى ديمترى ميدفيديف .. قائلة "إن سيد الكرملين جر على نفسه الكثير من المتاعب بسبب حذره الشديد، وسياسة الترقب والتراجع التى اتسم بها سلوكه، وعلى أية حال سيذكره التاريخ بأنه رجل الأقوال الصائبة والأعمال التى لم تنجز".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل