المحتوى الرئيسى

اشتباكات بين اهالي الشهداء ومحاميي المتهمين بقتل المتظاهرين بالاسكندرية

06/20 16:41

 

وقعت اشتباكات بين أهالي الشهداء ودفاعالضباط المتهمين بقتل المتظاهرين في الاسكندرية، وحدثت أعمال شغب داخل قاعة المحكمة، مما دفع القاضي إلى اعتبار ذلك ارهابا لهيئة المحكمة.

وبمجرد مغادرة رئيس هيئة المحكمة للقاعة، وقعت اشتباكات بالايدي وسباب وشغب بين المحامين الأربعة وأهالي الشهداء، واحتج الاهالي على حضور الضباط المتهمين بملابس مدنية وبحراسة مشددة، منتقدين المحامين لقبولهم الدفاع عن الضباط المتهمين بقتل الثوار.

وقررت هيئة المحكمة تأجيل المحاكمة الى جلسة 17 اكتوبر المقبل.

وكانت وقائع الجلسة قد بدأت صباح اليوم في ظل تواجد أمني مكثف لتأمين منشات المحكمة وقاعة الجلسة ، وقام رئيس المحكمة بالتأكد من حضور المتهمين داخل قفص الاتهام حيث قامت أفراد من الشرطة بالوقوف أمامه مما أدى حجب الرؤية وعدم مشاهدة المتهمين داخل القفص مما أثار حفيظة الحاضرين من اهالي الضحايا والمحامين ، وبررت هيئة المحكمة تواجدهم انها اطمأنت لتواجد المتهمين وان المحكمة ستنظر القضية حضوريا وليس غيابيا .

واستمرت الجلسة لمدة نصف الساعة حيث أصر رئيس المحكمة علي تدوين وتسجيل كافة البيانات للمدعين بالحق المدني لاستكمال عناصر القضية وخلوها من أي عيب فني وقانوني قد يؤدي الي اعادة نظرها امام محكمة النقض .

وعقب رئيس المحكمة علي حالة عدم انتظام سير الجلسة واختلال النظام داخل قاعة المحكمة بكثافة التواجد داخل القاعة وترديد البعض لعدد من الهتافات مؤكدا ان المحكمة لن يرهبها ما يحدث أو يثنيها عن أوراق الدعوي .

اضطرت المحكمة الى رفع الجلسة للاستراحة لحين عودة الهدوء، بعد أن بدء أهالي الشهداء في الهتاف وساد الهرج داخل قاعة المحكمة.

وعقدت المحكمة جلستها برئاسة القاضي إسماعيل سليمان وعضوية كل من (يسري سليمان، وجاد حلمي، وشريف فؤاد)؛ والتي نظمت تطبيق قرارات المجلس الأعلي للقضاء الخاصة بالحفاظ علي سير العدالة وعدم الإخلال بإجراءات التقاضي ،وفرضت إجراءات أمنية مشددة .

وقام بعض من قيادات الجيش المتواجدة بالمحكمة للتأمين بإقناع هيئة الدفاع بالقواعد المنظمة لأستمرار سير القضية ، وشددوا على أهالي الضحايا بعدم توجية السباب للمتهمين ، غير أن مشادة كلامية بين احد أهالي الضحايا وأحد المحامين عن المتهمين أدت لأحداث الفوضى وتدخلت قوات الجيش لفض المشاجرة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل