المحتوى الرئيسى

مونديال كرة القدم للسيدات ـ المنتخب الألماني الأوفر حظاً بالفوز

06/20 10:55

 

 

بالرغم من تأخر إقامة أول بطولة لكرة القدم النسائية عن نظيرتها الرجالية بحوالي ستة عقود من الزمان، إلا أن هذا الفارق الزمني الهائل لم يمنع هذه البطولة من ترك بصمة رائعة في العقدين الماضيين، والفوز بشعبية واسعة في أنحاء العالم، سواء لدى الرجال أو النساء.

 

فخلال هذين العقدين ازداد عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 12 إلى 16 منتخباً، كما ستشهد البطولة السابعة التي تستضيفها كندا عام 2015 زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات إلى 24 منتخباً، لمواكبة التقدم الملحوظ لكرة القدم النسائية في العديد دول العالم. وكانت الصين قد استضافت أول بطولة لكرة القدم للسيدات عام 1991، التي فاز بها المنتخب الأمريكي.

 

بطولة هذا العام، التي ستقام في ألمانيا بين 26 يونيو/ حزيران و17 يوليو/ تموز، تشهد منافسة قوية على العرش العالمي لكرة القدم. لكن الخبراء يجمعون على أن المنتخب الألماني الأكثر حظاً للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي، كونه يمتلك جميع المقومات التي تساعده على الدفاع عن لقبه، بداية من المساندة الجماهيرية، ومروراً بالخبرة المتراكمة لدى معظم لاعبات الفريق، وكذلك اللياقة البدنية والمهارات الفنية، ووصولاً إلى رغبة اللاعبات أنفسهن في مواصلة تأكيد هيمنتهن على اللقب العالمي.

 

تعتبر بيرغيت برينز (يسار) أحد أهم عناصر المنتخب الألمانيBildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift:  تعتبر بيرغيت برينز (يسار) أحد أهم عناصر المنتخب الألماني

ولم يغب المنتخب الألماني عن أي من البطولات الخمس الماضية، ووصل للمربع الذهبي على الأقل في أربع من هذه البطولات، كما توج باللقب عن جدارة في آخر بطولتين ليصبح أول منتخب يفوز باللقب مرتين متتاليتين. ويراود الأمل المنتخب الألماني للسيدات في معادلة إنجاز منتخب الرجال، الذي توج بلقب كأس العالم ثلاث مرات سابقة، علماً بأن منتخب السيدات تفوق على نظيره الرجالي في عدد مرات بالفوز باللقب الأوروبي، إذ أحرزه سبع مرات مقابل ثلاث مرات لمنتخب الرجال.

 

وعلى مدار البطولتين الماضيتين لكأس العالم للسيدات سجل المنتخب الألماني 43 هدفاً واهتزت شباكه مرتين فقط كانتا في بطولة 2003 بينما حافظ على نظافة شباكه تماما في بطولة عام 2007. وتؤكد الإحصائيات تمتع الفريق الألماني بخطي هجوم ودفاع متميزين وقادرين على المنافسة، بما ذلك المنتخب البرازيلي الذي شهد مستواه تطوراً واضحاً في السنوات القليلة الماضية ووصل لنهائي البطولة الماضية، لكنه خسر أمام نظيره الألماني بهدفين نظيفين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل