المحتوى الرئيسى

الصندوق الكويتي يساهم في تمويل محطة عين السخنة في مصر

06/20 10:53

القاهرة - تم توقيع عقد عملية التركيبات الكهربائية والأجهزة لاستكمال تنفيذ مشروع محطة توليد كهرباء العين السخنة بكلفة 121 مليون جنيه مصري بتمويل من عدد من مؤسسات التمويل العالمية والصناديق العربية والمحلية من بينها الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقال وزير الكهرباء والطاقة الدكتور حسن يونس في تصريح صحافي على موقع الوزارة ان محطة العين السخنة البخارية تبلغ قدرتها 1300 ميغا وات وتتكون من وحدتين بخاريتين قدرة كل منهما 650 ميغا وات.

واضاف ان المحطة "ستعمل بنظام استخدام التوليد البخاري بالضغط فوق الحرج ذي الأداء الحراري المرتفع بها الذي يسمح لها بالتواؤم مع متطلبات الشبكة الكهربائية وخفض كمية الوقود المستخدم وبالتالي خفض الانبعاثات وهي بذلك احدى التكنولوجيات صديقة البيئة".

وأوضح أن الكلفة التقديرية للمشروع تبلغ نحو 9.6 مليار جنيه مصري ويشارك في تمويل المشروع عدد من مؤسسات التمويل العالمية والصناديق العربية والمحلية من بينها البنك الدولي للانشاء والتعمير وبنك التنمية الافريقي والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والبنك الأهلي المصري.

بالاضافة الى الموارد الذاتية لشركة شرق الدلتا لانتاج الكهرباء ما يعكس ثقة تلك المؤسسات باداء مشروعات قطاع الكهرباء وفي الاقتصاد المصري.

وأكد الدكتور يونس أن تلك المحطة تعد أحد مشروعات الخطة الخمسية 2007/2012 لمواجهة التطور فى الطلب على الطاقة الكهربائية لأغراض التنمية المختلفة مشيرا الى أن قطاع الكهرباء يعمل على قدم وساق للالتزام بتنفيذ مشروعاته طبقا للجداول الزمنية المعدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل