المحتوى الرئيسى

نتنياهو: قادة أوروبا يعاملون الفسلطينيين كأطفال مدللين

06/20 13:22

القدس المحتلة: يرى رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بعض قادة أوروبا يعاملون الفلسطينيين كأطفال مدللين بدلا من إبلاغهم بالواقع والحقيقة.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن مصادر حكومية إسرائيلية الاثنين قولها "إن نتنياهو أبلغ وزير الخارجية البلغاري الزائر نيكولاي ملادينوف خلال اجتماع معه فى إسرائيل أمس الأحد أن قادة في الاتحاد الأوروبي لا يترددون أبدا في قول الحقيقة أو ما يرونه لإسرائيل لكنهم يلتزمون الصمت مع الفلسطينيين".

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو يتحدث بشكل خاص عن امتناع بعض قادة الاتحاد الأوروبي عن دعوة الفلسطينيين للتخلي عن حق عودة اللاجئين والاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، وذلك في الوقت الذي يدعو فيه الأوروبيون إسرائيل للموافقة على إقامة دولة فلسطينية بحدود 1967 وإعادة تقسيم القدس.

وقالت الصحيفة "إن مسئولين إسرائيليين أعربوا عن استيائهم إزاء موقف الأوروبيين المحدد بشكل بالغ عندما يتعلق الأمر بالحلول المقدمة حول الحدود المستقبلية أو القدس وأنه عندما يتعلق الأمر بقضية اللاجئين يكتفون بالقول "إنه يجب إيجاد حل عادل".

وكان نتنياهو ،الذي سيقوم بزيارة لكل من بلغاريا ورومانيا مطلع الشهر القادم ، قد أكد على موقف إسرائيل من المبادرة الفلسطينية فى الأمم المتحدة، قائلا "إن اعتراف الأمم المتحدة سيضعها في مأزق، ولدفع عملية السلام يجب معارضة المباردة الفلسطينية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل