المحتوى الرئيسى

وزنياكي تقول إن الملاعب الصلبة تمثل أفضل اعداد لبطولة ويمبلدون

06/20 10:49

لندن (رويترز) - أثارت لاعبة التنس الاولى في العالم الدنمركية كارولين وزنياكي دهشة البعض حين اختارت الاستعداد لبطولة ويمبلدون بالمشاركة في بطولة تقام على أرضية صلبة داخل قاعة مغلقة لكنها سارعت لتوضيح ما تتمنى أن تصبح التركيبة التي تقودها للفوز بالبطولة الكبرى التي تقام على ملاعب عشبية.

وقالت وزنياكي لرويترز في مقابلة عشية انطلاق بطولة ويمبلدون وهي ثالث البطولات الاربع الكبرى للموسم "أعتقد أنه كان استعدادا رائعا لان الانتقال من اللعب على ملاعب رملية الى ملاعب عشبية مباشرة أمر صعب للغاية لذا اخترت أن ألعب بينهما على ملاعب صلبة ثم أبدأ اللعب على العشب ويمنحني هذا شعورا جيدا."

وبينما احتشدت اللاعبات البارزات للعب في بطولات على ملاعب عشبية في انجلترا وهولندا بعد بطولة فرنسا المفتوحة اختارت وزنياكي العودة الى بلدها للعب في كوبنهاجن.

وباستثناء وزنياكي لم تلعب في هذه البطولة أي من المصنفات 30 الاوائل في العالم وهو ما يرجح أن اللعب في بطولة تقام على ملاعب صلبة في منتصف موسم البطولات المقامة على ملاعب عشبية لم يلق قبولا كبيرا لدى المرشحات البارزات للمنافسة في ويمبلدون.

لكن وزنياكي هي الاخرى لم ترحب كثيرا بفعل ما فعلته منافساتها.

وفي وقت سابق هذا العام دخلت وزنياكي الى الملعب في بطولة قطر المفتوحة وهي ترتدي قميص فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم يحمل توقيع قائده ستيفن جيرارد ويوم السبت أعلنت أنها مراسلة من صحيفة موناكو لتقتحم المؤتمر الصحفي للاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا وتمزح معه لبضع دقائق.

وبعد اخراجها من المؤتمر الصحفي بناء على طلب مسؤول في رابطة اللاعبات المحترفات أوضحت وزنياكي سر ارتياحها لقرار اللعب في كوبنهاجن حيث فازت باللقب دون أن تخسر أي مجموعة.

وقالت وزنياكي التي كانت أفضل نتائجها في ويمبلدون الوصول مرتين للدور الرابع "كلا لا أعتقد أنها كانت مقامرة باللعب في كوبنهاجن. أشعر بارتياح وثقة على الملاعب العشبية. تدربت لمدة أسبوع هنا لذا ينتابني شعور جيد."

وأضافت "أعرف أني قادرة على اللعب بطريقة جيدة على العشب. لقد فزت من قبل ببطولة ايستبورن وفزت ببطولة ويمبلدون للناشئات. أعرف أني قادرة على تقديم أداء جيد."

وتابعت "على الملاعب العشبية يمكن لاشياء صغيرة أن تحدد نتيجة مباراة وكذلك الارسال ورد الارسال والنقاط الحاسمة.. أشعر بأني في حالة رائعة. انها بطولة هائلة.. في الواقع أستمتع باللعب هنا وبالاجواء وبالتقاليد.. انها بطولة جميلة."

من بريثا ساركار

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل