المحتوى الرئيسى

الهند تطالب باكستان بإجراءات أكثر حزماً وشفافية ضد الإرهاب

06/20 10:47

نيودلهي - وائل عواد

أكد وزير الخارجية الهندي م.س. كريشنا أن بلاده تتطلع إلى علاقات طيبة وودية مع جارتها باكستان، مؤكداً ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لبناء الثقة المفقودة بين الجارتين المتناحرتين والاستمرار في تعزيز الحوار السلمي على كافة المستويات، انطلاقاً من روح "ثيمبو"، وذلك في إشارة إلى الاجتماع الأخير بين رئيسي وزراء البلدين في مملكة البوتان على هامش قمة رابطة دول جنوب آسيا للتعاون الإقليمي.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية الهندي قبيل الاجتماع المرتقب بين وكيلي وزارتي خارجيتي البلدين في إسلام أباد المقرر لها يومي 23، 24 من الشهر الجاري، حيث من المتوقع أن يتم مناقشة القضايا العالقة بينهما بما فيها قضية اقليم جامو وكشمير المتنازع عليه.

وأكد وزير الخارجية الهندية أن ظاهرة الإرهاب من التحديات الأساسية التي تواجه دول جنوب آسيا، وستتصدر المباحثات بين الجانبين، وأن التصدي له يجب أن يكون من الجانبين بحزم وصرامة، وطالب إسلام أباد بأن تكون أكثر حزماً وشفافية في محاربتها للإرهاب.

وأضاف أن بلاده تسعى لتعزيز العلاقات مع جارتها باكستان لتحقيق طموحات شعبي البلدين في الأمن والسلام والازدهار، وأن الاستقرار في جنوب آسيا مرتبط بمدى التقارب بين الجارتين.

ورداً على سؤال حول العامل الأفغاني ومدى التقارب بين الجارتين حول هذا الملف خصوصاً بعد زيارة النائب الأول للرئيس الأفغاني للهند وتعديل القرار الدولي حول حركة طالبان، قال الوزير: "يجب على جميع الدول أن تلعب دوراً بناء لإعادة إعمار أفغانستان وتحقيق الأمن والاستقرار لهذا البلد، وأن ما تقوم به الهند من دور لاقى استحساناً من جميع الدول والأطراف المعنية، وعلينا التعاون بين الهند وباكستان لمساعدة افغانستان".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل