المحتوى الرئيسى

غوشة : مشاركة "حماس" في الانتخابات القادمة "خطأ"

06/20 10:33

غزة: اعترف أول رئيس للمكتب السياسي لحركة "حماس" إبراهيم غوشة بخطأ "حماس" حينما قررت المشاركة في انتخابات المجلس التشريعي في العام 2006 ، لافتاً إلى أن مشاركة "حماس" في الانتخابات القادمة سيكون كمن يلدغ من جحر واحد مرتين.

ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن مصادر محيطة بغوشة قولها " بعد استشهاد الرموز الشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي ومن قبله إبراهيم المقادمة وصلاح شحادة وغيرهم، تراجع الخط المبدئي المقاوم وتراجع الأمل بتحرير القدس لمصلحة الخط البراجماتي فكان دخول الانتخابات تحت سقف "أوسلو".

ويرى غوشة ان مشاركة "حماس" في الانتخابات القادمة سيكون كمن يلدغ من جحر واحد مرتين، مشيرا إلى أن سيناريو 2006 سيعود مرة أخرى لعزل المقاومة إذا لم تقبل بشروط اللجنة الرباعية، هذا إذا كانت الانتخابات نزيهةً ".

جدير بالذكر أن غوشة (76 عاما) يعد من أوائل من التحقوا بصفوف جماعة الإخوان المسلمين في الأراضي الفلسطينية، حيث عايش المرحلة السرية في العمل والتي جاءت نظراً لطبيعة الظروف الأمنية الصعبة أيام حكم الرئيس المصري جمال عبد الناصر.

ومن المعروف أن بدايات تفرُّغ غوشة في حركة حماس كانت سنة 1989، بطلبٍ من المراقب العام للإخوان المسلمين آنذاك محمد عبد الرحمن خليفة، حيث أُسندت إليه مهمة تشكيل أول لجنة سياسية لحركة حماس؛ تفرَّغ للعمل فيها بالكويت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل