المحتوى الرئيسى

سانتانا يتولى تدريب كروزيرو بعد استقالة كوكا في البرازيل

06/20 10:32

ريو دي جانيرو (رويترز) - استعان كروزيرو بجويل سانتانا المدرب السابق لمنتخب جنوب افريقيا يوم الاحد بعد استقالة كوكا بسبب البداية الضعيفة للفريق في الدوري البرازيلي لكرة القدم هذا الموسم.

ولم يحقق كروزيرو اي انتصار في خمس مباريات بالبطولة حتى الان وتعادل 1-1 مع جاره امريكا يوم السبت الماضي رغم انه احتل المركز الثاني في الدوري الموسم الماضي تحت قيادة كوكا.

وقال كروزيرو ان كوكا الذي تولى المسؤولية قبل عام قدم استقالته صباح يوم الاحد رغم رغبة النادي في بقاء المدرب.

واستقال سانتانا من بوتافوجو في مارس اذار الماضي عقب 14 شهرا مع الفريق وأعلن كروزيرو بموقعه على الانترنت انه سيقدمه رسميا كمدرب للنادي في وقت لاحق يوم الاثنين.

وقال كروزيرو "ستكون أول مباراة للفريق يوم السبت امام كوريتيبا في الجولة السادسة من الدوري البرازيلي."

وسبق لسانتانا (62 عاما) تدريب جنوب افريقيا في 2008 و2009 لكنه أقيل من منصبه قبل تسعة اشهر من استضافة البلاد لكأس العالم العام الماضي.

وظل ساو باولو في الصدارة برصيد 15 نقطة من خمس مباريات بعد فوزه 2-صفر على سيارا بفضل انقاذ الحارس روجيريو سيني قائد الفريق لركلة جزاء اضافة الى هدف رائع من لوكاس (19 عاما) لاعب وسط البرازيل.

وتصدى سيني لركلة جزاء من اوزفالدو في منتصف الشوط الاول لتنتهي سيطرة سيارا ثم افتتح مارلوس التسجيل لساو باولو قبل نهاية الشوط الاول.

وفي اخر مباراة له قبل الرحيل الى الارجنتين مع منتخب البرازيل للعب في كأس كوبا امريكا الشهر القادم تمكن لوكاس من مراوغة فرناندو هنريكي حارس سيارا ليضيف الهدف الثاني لساو باولو في الدقيقة 67.

  يتبع

عاجل