المحتوى الرئيسى

تراجع مبيعات المصرية للبطاقات يقود أرباحها للانخفاض في الربع الأول

06/20 10:06

القاهرة - تكبدت الشركة المصريه للبطاقات (MSRC) خلال الربع الاول من العام الحالي خسائر صافيه 1,1 مليون جنيه مقابل صافي ربح 2,2 مليون جنيه خلال الربع ذاته من العام الماضي ليتراجع نصيب السهم في صافي الارباح الي 0,54 جنيه مقارنة بنحو 1,02 عن الربع الاول من 2010 .

وعزت رنا رشاد عضو مجلس اداره المصريه للبطاقات خسائر الشركة بنحو مليون جنيه الي تراجع حجم مبيعاتها خلال فتره الربع الاول من 2011 الي 2,7 مليون جنيه مقارنة ب 11,3 مليون جنيه خلال نفس الربع من عام 2010 بنسبه تراجع 76% .

واوضحت رنا ان مبيعات الشركة من توريد مختلفة انواع البطاقات لعدد كبير من المشروعات الحكوميه مثل كارت الاسره وبوابات مترو الأنفاق وهو ما أدي لنمو حاد في أرباحها العام الماضي الا ان تداعيات الثورة ادت الي توقف حركة المبيعات ونالت كثيرا من ارباح الشركة .

واضافت رنا ان الشركة تعتمد علي زيادة استهلاك البنوك لكل من البطاقات ال atm والماستر كارد في دعم مبيعاتها مشيره الي ان هناك بعض العوامل الاخري التي ضغطت علي اداء الشركة خلال الربع الماضي مثل تكبد خسائر عن فروق العمله .

وصلت قيمة رصيد مخزون الشركة في 31 مارس 2011 الي 7,7 مليون جنيه مقابل 8,8 مليون جنيه للفتره نفسها من العام الماضي وتتركز النسبه الاكبر من قيمة المخزون علي الخامات بقيمة 5 ملايين جنيه للربع الحالي و 7,8 مليون جنيه للربع السابق له .

وبلغ رصيد مخصصات الشركة في مارس الماضي 148 الف جنيه بغرض مواجهه الالتزامات المحتمله علي الشركة لصالح مصلحه الضرائب خاصه بمنازعه قضائيه علي ضريبه المبيعات علي السلع الرأسمالية .

وكانت الجمعيه العموميه الاخيره للشركة قد وافقت علي تاجيل توزيع الارباح المقترحه عن عام 2010 للوفاء بمتطلبات الخطط المستقبلية وتحسبا لاي ظروف قد يتعرض لها السوق بالمرحله المقبله .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل