المحتوى الرئيسى

ICANN تقرر فتح المجال لتسجيل إمتدادات جديدة للدومينات

06/20 11:42

وافقت مؤسسة الانترنت للاسماء والارقام (ايكان) ICANN يوم الاثنين على تطوير نظام تسمية النطاقات للمواقع الالكترونية لتسمح بانتهاء تلك النطاقات بكلمات جديدة من إبتكار منظمات ومؤسسات على مستوى العالم .

وقال تقرير تقني حديث أن عدد الامتدادات الحالية للدومينات يبلغ 324 إمتداد ، منهم 219 إمتداد بأسماء دول ، وأن عدد الدومينات الموجودة الأن تتعدي رقم 350 مليون دومين حول العالم .

وذكرت ICANN انه سيتم قبول الطلبات المقدمة من الأطراف المهتمة بإضافة لواحق جديدة للدومينات في الفترة من 12 يناير وحتى 12 أبريل 2012 ، على أن يتم الموافقة عليها في غضون بضعة أشهر بعد هذا التاريخ .

وقالت المؤسسة بعد إجتماع تاريخي لمجلس ادارتها في سنغافورة “ايكان فتحت نظام التسمية الخاص بالانترنت لاطلاق عنان الخيال البشري العالمي. قرار اليوم يحترم حقوق الجماعات في خلق نطاقات جديدة ذات مستوى عال بأي لغة أو أحرف كتابة.”

وفي نفس السياق قال خبراء لموقع وكالة رويترز الإخباري انه يتعين ان تكون الشركات والمدن بين أول من يتقدمون بطلبات لتسجيل اسماء نطاقات نوعية من المستوى العالي الجديدة الامر الذي سيثمر عن نطاقات تنتهي بأسماء ماركات مثل “تويوتا” toyota و”ابل” apple او أماكن مثل “نيويورك” newyork ، أو غيرها من المدن الكبرى حول العالم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل