المحتوى الرئيسى

نتنياهو يطالب بوقف معاملة الفلسطينيين “مثل الطفل المدلل”.. وأشكنازي يعتبر إعلان الدولة الفلسطينية لا مفر منه

06/20 09:58

عواصم- وكالات:

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إن الأوروبيين ينبغي أن يكونوا صريحين مع السلطة الفلسطينية بشأن اللاجئين كما هي مع إسرائيل حول الحدود. وأضاف خلال لقائه وزير خارجية بلغاريا نيكولاي ملادينوف أن بعض القادة في أوروبا يتعاملون مع الفلسطينيين “وكأنهم طفل مدلل” ، وبدلا من ذلك عليهم قول الحقيقة لهم.

ونقلت صحيفة “جيروساليم بوست” عن مصادر حكومية إسرائيلية قولها “إن نتنياهو أبلغ ملادينوف أن هناك أفرادا في الاتحاد الأوروبي لم يترددوا في إخبار إسرائيل ما يتوقع أن تفعله، ولكن كانوا متحفظين للغاية لاتخاذ نفس الحريات مع الفلسطينيين لا سيما فيما يتعلق بتردد البعض في الاتحاد الأوروبي الدعوة صراحة للفلسطينيين للتخلي عن “حق عودة اللاجئين”، والاعتراف بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي.

كما نقل عن نتنياهو قوله للوزير البلغاري إنه يعارض التوجه للأمم المتحدة وقال “إن اعتراف الأمم المتحدة ومناورتها فيما يتعلق بالفلسطينيين تمنع الفلسطينيين من تقديم أي مرونة في وقت لاحق لدفع عملية السلام .

وتعتبر بلغاريا جنبا إلى جنب مع دول مثل رومانيا وبولندا والجمهورية التشيكية الاقرب بين مؤيدي إسرائيل في الاتحاد الأوروبي. عندما كانت جزءا من حلف وارسو ، ومع ذلك ، كانت من بين الدول التي اعترفت بدولة فلسطينية في أواخر 1980 لكن إسرائيل تضغط على هذه الدول من أجل التصويت ضد الاعتراف باقامة دولة فلسطينية في الأمم المتحدة في سبتمبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل