المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة: فلول النظام السابق وراء مظاهرات المجلس الأعلى للثقافة

06/20 09:56

 


القاهرة - أ.ش.أ

أعلن الدكتور عماد أبوغازي- وزير الثقافة- أن الاضرابات التي تحدث في المجلس الأعلى للثقافة هذه الأيام تمثل ردا من بقايا النظام السابق على تصريح الدكتور عز الدين شكري.. وأن هذا التصعيد- بهذا الشكل- من خلال بيانات كاذبة تصل إلى الموظفين، لا يستبعد تدخل أصابع عناصر محددة في الأمر، ممن استفزهم بيان شكري.

وأضاف الدكتور عماد أبوغازي - أنه لاحظ، في أكثر من موقع، أن من يحركون احتجاجات فئوية، وأحيانا احتجاجات شخصية يتم تصعيدها بشكل مبالغ فيه للغاية، هم أنفسهم من كانوا يكتبون إلى جهاز أمن الدولة تقارير عن زملائهم، معربا عن عدم اعتقاده بأن علاقتهم قد انتهت بعناصر في النظام السابق.. وهو اتهام أعلنه بشكل واضح، بأن هناك تخريبا


متعمدا من عناصر من النظام القديم لأية أنشطة ثقافية نقوم بها، فتلك العناصر لا تستطيع النزول للتخريب في الشارع، لكنها تقوم بالتخريب، بشكل يعيق عجلة العمل، بحركات احتجاجية هنا أو هناك.

وأضاف.. أنه لم يفاجأ ببيان الدكتور عز الدين شكري، لأنه أبلغه به كصديق، وخاصة أن البيان شخصي، لأن شكري فوجئ بخبر على المواقع بأنه مدعو- بصفته الشخصية- رغم أنه لم توجه إليه دعوة. فالمشكلة- وفقا له- أن تقرأ خبرا بأنك مدعو في نشاط، أو تطلب الصحافة رأيك في الدعوة، دون أن توجه له دعوة أصلا، بينما وجهت إلى كل المدعوين الآخرين.

وردا على استفسار حول عدم ترحيب البعض باختيار شكري أمينا عاما للمجلس الأعلى للثقافة.. قال وزير الثقافة إنه تشاور مع البعض، واستطلع تصوراتهم ورؤاهم للعمل


في هذا الموقع، وفي النهاية اختار من رأى أن رؤيته الأفضل لتطوير هذا الموقع.. معلنا عن أنه سيتم الإعلان- خلال فترة- عن كل الوظائف القيادية.. بالبدء من المناصب الأصغر إلى الأعلى تدريجيا، مشيرا إلى أنه- في الفترة الأخيرة- أعلن عن 35 وظيفة. وتدريجيا، ستكون كل الوظائف من خلال الإعلانات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل