المحتوى الرئيسى

عبد النور : السياحة المصرية تتعافى قريبا

06/20 20:40

القاهرة: أكد وزير السياحة منير فخري عبد النور أن السياحة المصرية في طريقها إلى التعافي, مرحبا برؤوس الأموال الخليجية لدعم السياحة في المناطق البكر كجنوب البحر الأحمر وسوهاج والمنيا.

وقال الوزير في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية , بمناسبة زيارته للكويت إنه يحمل رسالة من المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تؤكد على التعاون وأواصر الصلة والضوابط التي تربط بين الشعبين والبلدين, وتثمن الجهود المبذولة من كلا الجانبين في هذا الاتجاه.

وأشار إلى أن زيارته تأتي تلبية لدعوة من وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع السفارة المصرية, حيث يلتقي مع عدد من كبار المسئولين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وخلق المزيد من التقارب على كل المستويات والترويج للسياحة المصرية, وأنه سيلتقي مع وزير التجارة الكويتي أماني بورسلى لبحث سبل التعاون المشترك وتنشيط الحركة السياحية بين البلدين.

ولفت إلى أن هناك الكثير من طلبات الاستثمار في عدد من المناطق الجديدة مثل سوهاج والمنيا والصحراء الغربية وكلها أماكن بكر تحتاج للمستثمر الجرىء والوزارة تقدم كافة التسهيلات لهذا المستثمر.

وأضاف أنه تم توقيع عدة بروتوكولات سياحية مع بعض الدول الأوروبية مثل إيطاليا وبولندا ونستعد لاستقطاب دول أخرى كالدول الآسيوية مثل الصين والهند وفيتنام, ودول أمريكا الجنوبية كالبرازيل والأرجنتين, ودول شرق أوروبا مثل بولندا والمجر وتشيكوسلوفاكيا لافتا إلى العمل على تنوع المنتج والأنشطة السياحية والنهوض بالسياحة البيئية والدينية فمصر غنية بأماكنها السياحية المتنوعة التي تجذب السائحين من كل الاتجاهات والأطياف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل