المحتوى الرئيسى

‏25‏ ألف طن أسمدة إضافية لجمعيات الائتمان بالأسعار المدعمة

06/20 09:22

القاهرة - في إطار الجهود المبذولة لوضع حل سريع لمشكلة نقص الاسمدة والقضاء علي السوق السوداء‏‏ وافق المهندس اسامة الجنايني رئيس مجلس إدارة شركة الاسكندرية للاسمدة علي تخصيص حصة إضافية من اسمدة اليوريا لتعاونيات الائتمان والمتمثلة في جمعياتها لتقوم بتوزيعها علي الفلاحين خاصة المحافظات ذات المساحات الكبيرة التي تعاني من نقص.

ويبلغ حجم الحصة 25 الف طن بنفس أسعار الشركات المحلية وهي 1500 جنيه للطن لتباع الشيكارة للفلاح بمبلغ 75 جنيها.

وصرح بذلك السيد أبو العباس عثمان رئيس مجلس ادارة الجمعية العامة للائتمان وقال ان المحافظات الكبيرة سيكون لها الاولوية وهي البحيرة والشرقية والدقهلية نظرا لكثافتها.

واضاف ـ في تصريحات عقب توقيع العقد بين الطرفين أنه تقرر البدء فورا في خطوات التنفيذ وفق برنامج يحقق طموحات الفلاحين ويسهم في التخفيف من حجم الازمة التي من المنتظر اختفاؤها تماما في بداية الشهر القادم خاصة أن انتاج مصر من الاسمدة يصل إلي نحو 20 مليون طن في حين أن الاحتياجات الفعلية تتراوح بين 9 و 10 أطنان موضحا أن هناك فرصة كبيرة للتصدير.

وأوضح رئيس مجلس ادارة جمعية الائتمان أن هناك أسبابا أدت الي التخزين قبل الموسم بوقت كاف كما كان يحدث في الماضي وأهمها ازمة اضراب أصحاب المقطورات والتي أدت الي تكدس الاسمنت في المصانع بالاضافة الي مشكلتي السولار والآثار السلبية للثورة وعدم الاستقرار موضحا ان هذه الاسباب واكبت فترات التخزين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل