المحتوى الرئيسى

“لينوفو” تطرح جهاز “ThinkPad X1″ المخصص لكبار رجال الأعمال

06/20 09:17

أعلنت “لينوفو” اليوم عن إطلاقها أكثر الحواسب المحمولة نحافة في مجموعة منتجاتها ThinkPad X1 المصمم خصيصاً لكبار رجال الأعمال الذين يبحثون دائماً عن أفضل أداء وترفيه وسهولة في التنقل.

ويتمتع جهاز ThinkPad X1 بمواصفات ملائمة للأغراض العسكرية، وقادر على تقديم أداء عالي جداً في أي بيئة أو ظرف. وتم تجهيزه بمميزات تضمن تشغيلاً غنياً، إلى جانب مواصفات تسهم إلى حد كبير في خفض التكاليف، كما يمكّن الموظفين من تقديم كفاءة وإنتاجية أكبر.

ويشتمل الحاسب المحمول على عدة ميزات جديدة تمت إضافتها إلى عائلة أجهزة “ثينك باد إكس″ نذكر منها شاشة العرض 13.3 بوصة ذات الدقة والسطوع العاليين والمصنوعة من زجاج “كورنينج جوريلا”، بالإضافة إلى تكنولوجيا البطارية ذات الشحن السريع، وخاصية نظام الوسائط المتعددة للمسرح المنزلي منخفض الضجيج “دولبي هوم ثياتر”.

نحافة ملحوظة

يبلغ سمك الجهاز نحو 17 ميليمتر، حيث يعتبر أكثر أجهزة “ثينك باد نحافة، وفي داخل هذا التصميم النحيف جدا للجسم الخارجي نجد الجيل الثاني من معالجات “إنتل كور” والتي يتم استخدامها عادة في أجهزة “لينوفو” الأكبر ذات شاشات 14 و15 بوصة. ويسمح هذا المعالج للجهاز بمضاعفة أداء وحدة المعالجة المركزية، كما يضاعف من أداء الشاشة بنحو أربعة أضعاف مقارنة بجهاز “ثينك باد إكس 300″ الذي يعتبر المنتج السابق الأكثر تميزاً لشركة “لينوفو” ذي شاشة 13 بوصة.

ويمنح الجهاز الذي يبلغ وزنه 3.7 باوندات فقط، أي ما يعادل 1.72 كيلوغرام، شعوراً كبيراً بالخفة، وإن الفضل في هذا الأمر يعود إلى المساحة الداخلية الدائرية له، وإلى أرضيته المصنوعة من المغنيزيوم.

كما أن الشاشة المصنوعة من زجاج “كورنينج جوريلا” تمنح الجهاز قدرة عالية على التحمل والمتانة والمقاومة للخدوش.

ولقد نجح جهاز “ثينك باد إكس 1″ المقوى من اجتياز ثمانية اختبارات عسكرية وذلك حتى يتمكن المحترفون المتنقلون من استخدامه والعمل في أي مكان بثقة عالية.

إعادة الشحن السريع للبطارية وتكنولوجيا “إذهب أبعد” اللاسلكية

يتمتع الحاسب المحمول الجديد “ثينك باد إكس 1″ بتكنولوجيا الشحن السريع للبطارية والقادرة على شحن 80 في المائة من البطارية في أقل من 30 دقيقة.

وتعتبر هذه التكنولوجيا أسرع بنحو 2.5 مرات من من بطاريات سلسلة “ثينك باد” التقليدية، والتي تمنح المستخدمين حرية أكبر للعمل أثناء الحركة والتنقل بشكل أسرع.

وتجمع تقنية الشحن السريع خلايا للشحن في بطارية يمكن شحنها ألف مرة ومصممة لكي تدوم ثلاثة أعوام.

كما يمتلك المستخدمون أيضا خيار شراء شريحة بطارية خارجية للشحن السريع لهذا الجهاز بهدف مضاعفة حياة بطارياتهم إلى نحو 10 ساعات.

كما يتيح الجهاز توفير نحو 30 في المائة من البطارية عند استخدام الوسائط المتعددة في وضع الطاقة المنخفضة للتشغيل عند عرض الأفلام والاستماع للموسيقى وغير ذلك.

ومع خاصية الاستئناف المباشر، يمكن للمستخدمين البقاء على اتصال لاسلكي عريض النطاق “برود باند” واتصال “واي فاي” أو الاتصال الجوال، وذلك حتى عندما يكون الجهاز في وضع السبات ولمدة 90 دقيقة.

لوحة مفاتيح “ثينك باد” بإضاءة جديدة

قامت “لينوفو” بإجراء تحديث مدروس لمظهر لوحة المفاتيح مع الاحتفاظ باللمسة المتميزة والوظيفية العالية للوحات مفاتيح سلسلة “ثينك باد”.

ويقوم هذا التصميم المبسط بإلغاء بعض المفاتيح التقليدية القديمة مثل “سيس ريك” مع الحفاظ على وظائف الوسائط المتعددة الغنية بما في ذلك التحكم بالاتصال الصوتي.

وللعمل في ظروف الإضاءة المنخفضة، فإنه يمكن للمستخدمين تشغيل الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح التي يتم تقديمها للمرة الأولى على حاسب “ثينك باد”.

بالإضافة إلى ذلك، وتماشياً مع تقاليد “ثينك باد” فإن لوحة المفاتيح تتمتع بخاصية منع التسرب.

غنى في الصوت والصور للموسيقى والأفلام

عادة ما تشتهر حاسبات الأعمال بأنها غير مجهزة لخدمات سمعية بصرية متميزة، ولكن التغييرات التي شهدها “ثينك باد إكس 1″ تغير من هذه النظرة عبر نظام الوسائط المتعددة للمسرح المنزلي منخفض الضجيج “دولبي هوم ثياتر”.

وسواء تم الاستماع من خلال سماعات الرأس أو مكبرات الصوت المدمجة أو المسرح المنزلي المتصل بها فستكون تجربة الترفيه فريدة وآسرة.

كما يمكن للمستخدمين عبر تكنولوجيا العرض عالي الدقة “إتش دي إم آي” وتكنولوجيا الاتصال اللاسلكي الاختيار ما بين الوصل السلكي أو الاتصال اللاسلكي عبر “1080 بي” إلى شاشة تلفاز أو إلى جهاز إسقاط ضوئي.

ابتكارات فئة رجال الأعمال

يتمتع جهاز “لينوفو ثينك باد إكس 1″ بمميزات عديدة وابتكارات جديدة تستجيب لاحتياجات الأعمال الرئيسية بما في ذلك: الاتصال الصوتي والمرئي، وإدارة الشركات، كما تقدم تجربة حوسبة سهلة الاستخدام.

ومع استخدام الكاميرا الاختيارية المتنقلة ذات النطاق العريض “720 بي”، والميكروفونات عالية الوضوح، ووسائل الاتصال المتقدمة فإن “ثينك باد إكس 1″ يقدم اتصال فيديو أكثر وضوحاً.

كما يوفر درجات عديدة من المعايير الامنية مع تكنولوجيا “إنتل في برو” الاختيارية، والأقراص الصلبة المشفّرة، مع دعم خاصية الإدارة عن بعد، وقارئ بصمات الأصابع بلمسة واحدة للتشغيل وللتحقق من الهوية.

ولوظائف تشغيل وإغلاق سهلة وسريعة فإن تكنولوجيا “لينوفو إنهينسد إكسبيرينس 0.2″ لبرنامج تشغيل “ويندوز 7″ تعتبر شهادة حصرية لمنتجات “لينوفو” التي تسمح للمستخدمين بتشغيل الجهاز بنحو 20 ثانية أسرع من أجهزة الحاسب العادية التي تعمل ببرنامج “ويندوز 7″.

نقلاً عن البوابة العربية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل