المحتوى الرئيسى

الشارع المصري يدعو "شرف" لاحترام إرادته أو الاستقالة

06/20 09:12

كتب- أحمد مرسي:

طالب قطاع واسع في الشارع المصري د. عصام شرف رئيس الوزراء باحترام إرادته وعدم العدوان عليه والتوقف عن تصريحاته الشخصية عن ميله لتأجيل الانتخابات أو تقديم استقالته فورًا.

 

وأكد مينا سامي شوقي (صائغ) لـ(إخوان أون لاين) أن إجراء الانتخابات في موعدها يُخرج مصر من حالة الفوضى والخراب التي تشهدها مصر ويعيدها إلى الاستقرار والحياة الطبيعية، مطالبًا بإقالة د. عصام شرف لعدم إيفائه بوعده؛ حيث إن المطالبين بتأجيل الانتخابات يهدفون الزجَّ بالبلاد في فتنة.

 

وقال جمال السيد مصطفى (عامل): لا لتأجيل الانتخابات البرلمانية، وأرفض إطالة الفترة الانتقالية واستمرار الغلاء المتوحش، وتعطُّل المصالح الحكومية، وغياب الرقابة لعدم وجود رئيسٍ للجمهورية ومجلس شعب.

 

وأضاف: "أقول لعصام شرف يكفيك هذه الفترة حتى الآن، واترك غيرك يعمل؛ لأننا ما زلنا نرى الذين نهبونا تُؤجل محاكماتهم.

 

وشدد جمال محمد فوزي (موظف) على أنه مع القواعد الدستورية التي وافق عليها الشعب في الاستفتاء، ولا بد أن نسير بتدرجها السليم الذي يؤدي بنا إلى وصول البلاد إلى مكانة تليق بها بين الأمم والشعوب الأخرى؛ لأن مصر أكبر دولة في المنطقة، منتقدًا عدم حزم وجدية د. عصام شرف خلال الفترة الماضية.

 

وقال مجدي أبو اليزيد (محاسب) يجب إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها لاستقرار البلاد وتحقيق زيادة الإنتاج، وتوفير فرص العمل للشباب العاطلين، وتحقيق الأمان والتصدي لمروجي تأجيل الانتخابات بحزم، وتمكين الجيش من الانتباه لأمن البلاد لوجود مخاطر خارجية تهدده وعدم إشغاله بالشئون الداخلية.

 

وتمنَّت أميرة محمد محمد (حاصلة على دبلوم) إجراء الانتخابات بأسرع وقت؛ لأن ظروف البلد غير مستقرة وغير آمنة، مع كثرة اللصوص والبلطجية الذين يفتعلون المشاجرات والأزمات، مطالبًا د. عصام شرف بعد تصريحاته الأخيرة بالتنحي لعدم أهليته لهذا المنصب، بحسب تعبيرها.

 

وطالب محمد محجوب أبو خطوة (عامل بأحد الفنادق) بإجراء الانتخابات في موعدها؛ لأن السياحة أُضيرت من جرَّاء عدم الاستقرار بعد أن قامت90% من الفنادق بتسريح العاملين بسبب استمرار الفترة الانتقالية، مشيرًا إلى أن عدم جدية الشرطة في أداء وظيفتها في ضبط الأمن بالقاهرة والأقاليم أدَّى إلى تدهور الاقتصاد وعدم الاستقرار.

 

وأكد أحمد فوزي إدريس (محاسب) أنه ضد تأجيل الانتخابات احترامًا لشرعية الاستفتاء الذي وافق عليه أغلبية الشعب قائلاً: "يجب تفعيل شرعية الدستور والقانون؛ لأن الشعب اختار ولا بد من الاستجابة لاختياره، موضحًا أنه تعرَّض للفصل من عمله بسبب حالة الفوضى التي تمرُّ بها البلد، ويجب على د. شرف الاستجابة لمطالب الشعب القانونية، وفي حال عدم قدرته يجب تنحيه فورًا.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل