المحتوى الرئيسى

شباب يطلقون حملة لتصنيع أول سيارة مصرية 100% تحمل اسم تحرير

06/20 11:52

القاهرة - دشن مجموعة من الشباب صفحة مشروع السيارة المصرية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لطرح فكرة إنشاء سيارة تصنع في مصر بأيد وتمويل مصريين.

ويهدف المشروع الى إنتاج سيارة مصرية 100% من خلال الشركة المنتجة او العلامة التجارية، والتصميم والمواصفات، وإنتاج بعض المكونات التي يمكن تصنيعها في المدى الزمني القصير داخل مصر، والعمل على انتاج مكونات اخرى من غير المنتجة بالفعل في مصر على المدى الزمني الملائم.

وحول المشروع قال محمود نعمان، مهندس كمبيوتر ومؤسس الصفحة، إن تحقيق أهداف هذا المشروع يستدعي الحشد الشعبي والإعلامي والتخصصي وراءه، وتحديد فئة او فئات السيارة المستهدف انتاجها والمواصفات المتوقعة، وتحديد النواحي الابتكارية التي سيتم إدخالها من براءات الاختراع المصرية المسجلة، وتبني المشروع سياسياً وتوفير التشريعات المهيئة لإنجاحه اذا دعت الحاجة.

وأضاف نعمان بحسب ما جاء على الموقع الرسمي لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري: من خلال موقع المشروع على شبكة الانترنت يجب تصنيع نموذج او اكثر للسيارة، اعداد دراسة جدوى شاملة للمشروع، وتستدعي تلك المرحلة جمع كم هائل من المعلومات وإنشاء فرق عمل من المتطوعين ومن المتخصصين وكذلك توفير تمويل ملائم.

يذكر انه سينفذ المشروع على مرحلتين: الاولى الإعداد وتهدف الى الحشد الشعبي والاعلامي لمشروع صناعة سيارة مصرية وعمل الابحاث والدراسات والنماذج ذات الصلة، بينما تختص المرحلة الثانية بالإنتاج التجاري.

ولاقت المبادرة اهتماماً كبيراً من المصريين لاسيما فئة الشباب، حيث وصل عدد الاعضاء على موقع "فيسبوك" 41 الف عضو, وأبدى عدد من المختصين والخبراء في مجال صناعة السيارات والمجالات ذات الصلة رغبتهم في تقديم المساعدة العلمية اللازمة لإنجاح المشروع, بينما أعرب عدد آخر من المواطنين عن رغبتهم في تقديم الدعم المادي اللازم للمشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل