المحتوى الرئيسى

شباب يطلقون حملة لتصنيع أول سيارة مصرية 100% تحمل إسم "تحرير"

06/20 09:03

دبي – العربية.نت

دشن مجموعة من الشباب صفحة "مشروع السيارة المصرية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لطرح فكرة انشاء سيارة تصنع في مصر بايد وتمويل مصري.

ويهدف المشروع الى انتاج سيارة مصرية 100% من خلال الشركة المنتجة او العلامة التجارية، والتصميم و المواصفات، وانتاج بعض المكونات التى يمكن تصنيعها فى المدى الزمنى القصير داخل مصر، والعمل على انتاج مكونات اخرى من الغير منتجة بالفعل فى مصر على المدى الزمنى الملائم.

وحول المشروع قال محمود نعمان مهندس كمبيوتر ومؤسس الصفحة إن تحقيق اهداف هذا المشروع يستدعي الحشد الشعبي والاعلامي والتخصصي وراءه، تحديد فئة او فئات السيارة المستهدف انتاجها و المواصفات المتوقعة، تحديد النواحي الابتكارية التي سيتم ادخالها من براءات الاختراع المصرية المسجلة، تبني المشروع سياسيا و توفير التشريعات المهيئة لإنجاحه اذا دعت الحاجة.

وأضاف نعمان بحسب ما جاء على الموقع الرسمي لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري،

"من خلال موقع المشروع على شبكة الانترنت يجب تصنيع نموذج او اكثر للسيارة، اعداد دراسة جدوى شاملة للمشروع، وتستدعي تلك المرحلة جمع كم هائل من المعلومات و انشاء فرق عمل من المتطوعين و من المتخصصين و كذلك توفير تمويل ملائم".

يذكر انه سينفذ المشروع على مرحلتين، الاولى الإعداد و تهدف الى الحشد الشعبي و الاعلامي لمشروع صناعة سيارة مصرية وعمل الابحاث و الدراسات و النماذج ذات الصلة، بينما تختص المرحلة الثانية بالإنتاج التجارى.

ولاقت المبادرة اهتماما كبيرا من المصريين لاسيما فئة الشباب حيث وصل عدد الاعضاء على موقع "فيس بوك" 41 الف عضوا, و ابدى عدد من المختصين و الخبراء فى مجال صناعة السيارات والمجالات ذات الصلة رغبتهم فى تقديم المساعدة العلمية اللازمة لإنجاح المشروع, بينما اعرب عدد اخر من المواطنين عن رغبتهم فى تقديم الدعم المادى اللازم للمشروع.

ومن المقرر ان يعلن عن تأسيس الجمعية المصرية لتشييد وتنمية صناعة المركبات الجمعة الموافق 24 يونيو بمبنى المركز الادارى 2 المقاولون العرب منطقة شيراتون هليوبوليس، ويشترط للعضو المؤسس ان لا يقل سنه عن 21 سنه و الدعوة عامة للمشاركة فى التأسيس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل