المحتوى الرئيسى

نسخة تجريبية من فايرفوكس لهواتف الأندرويد

06/20 20:16

أطلقت شركة موزيلا النسخة التجريبية من متصفحها فايرفوكس لهواتف الأندرويد، وتتميز النسخة التجريبية الجديدة بالعديد من المميزات بالإضافة إلى مستوى مهني يتخطي وظائف التصفح الأساسية التي تقدم على أجهزة الأندرويد.

ويتميز التطبيق بميزة (Firefox Sync) أو تزامن فايرفوكس، التي تتيح للمستخدم عمل نوع من التزامن ما بين الكومبيوتر الذي يعمل من خلال متصفح فايرفوكس وهاتف الأندرويد، الأمر الذي من شأنه أن يجعل المستخدم قادرا على الإطلاع على تاريخ التصفح وأهم المواقع المفضلة والألسنة والتبويبات الخاصة به دون التقييد باستخدام جهاز معين.

ويتيح التطبيق للمستخدمين إدارة النوافذ بشكل ممتاز يتميز بالسهولة، حيث يتعامل التطبيق مع شاشة الهاتف الصغيرة بطريقة ذكية تمكن المستخدم من الانتقال السلس بين نوافذ المتصفح من خلال شاشة فايرفوكس للاختيار ما بين النوافذ.

كما يمكن الوصول بسهولة وبشكل سريع إلى المواقع المفضلة والمراجع من خلال تحريك الأصابع على الشاشة يمينا ويسارا بطريقة لا تحتمل إمكانية الضغط على مفتاح خاطئ.

وبات نظام تشغيل "أندرويد"، الذي تصنعه عملاقة محركات البحث والبرمجيات جوجل، الأكثر انتشارا في الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية، رغم عمره القصير 27 شهرا، حيث تم طرح النظام للمرة الأولى في هواتف "إتش تي سي" الخلوية أواخر تشرين الأول عام 2008.

من ناحية أخرى، يتميز المتصفح بحسن التنظيم وسهولة الاستخدام، إلا أنه لا يعد المتصفح الأسرع على أجهزة الأندرويد. كما أنه يستغرق وقتًا طويلاً لفتح الصفحات الجديدة بالإضافة إلى وجود بعض العيوب الخاصة بالتحكم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل