المحتوى الرئيسى

النفط ينخفض لأدنى مستوياته خلال 4 أشهر

06/20 17:37

مددت العقود الآجلة للنفط الخام خسائرها الحادة اليوم "الإثنين" منخفضة إلى أدنى مستوياتها خلال أربعة أشهر، فيما ارتفع الدولار وتزايد المخاوف من تباطؤ الطلب من الولايات المتحدة.
في بورصة نيويورك التجارية، تم تداول خام الحلو الخفيف لتسليم شهر يوليو على 91.98 دولار للبرميل خلال التعاملات الأوروبية الصباحية، منخفضا بنسبة 1.52%.
وقد ارتفع الدولار أمام اليورو بعد أن أجل وزراء مالية منطقة اليورو اتخاذ قرار بشأن صفقة ثانية لإنقاذ اليونان حتى منتصف يوليو.
وكان وزير خارجية لوكسمبورغ جان كلود يونكر قد قال أمس الأحد إن خطة انقاذ جديدة لليونان تعتمد على إذا ما كان البرلمان اليوناني سيتمكن من تمرير حزمة التقشف الجديدة.
ومن المتوقع أن يصوت البرلمان اليوناني على حزمة التقشف الجديدة المثيرة للجدل غدا الثلاثاء.
وقال معهد البترول الامريكي ان امدادات النفط الخام الامريكية ارتفعت الى 367.6 مليون برميل في مايو، وهو اعلى مستوى لها منذ 31 عامًا، فيما قللت مصافي التكرير للنفط الخام تكرير النفط في ظل انخفاض الطلب على البنزين.
وانخفض استهلاك الولايات المتحدة من نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة بنسبة 5.2% الاسبوع الماضي، وهو ادنى مستوى منذ يناير، وفقا لوزارة الطاقة الامريكية.
في بورصة لندن للسلع، انخفض مزيج برنت لتسليم شهر أغسطس بنسبة 1.19% متداولا على 111.92 دولار للبرميل، بفارق ارتفاع 19.94 دولار عن نظيره الامريكي.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل