المحتوى الرئيسى

"جرين لانترن" يتألق في شباك التذاكر الأمريكي

06/20 14:27

احتل الفيلم الجديد "Green Lantern"، أو المصباح الأخضر، موقع القمة في قائمة الأفلام الأمريكية الأعلى إيرادا خلال الأسبوع الماضي في الأسبوع الأول لخروجه إلى صالات العرض، والفيلم عبارة عن معالجة سينمائية لإحدى قصص الأبطال الخارقين التي اشتهرت مجلة دي سي كومكس الأمريكية للقصص المصورة بتقديمها، والتي تحمل الاسم ذاته. تدور أحداث الفيلم في إطار من الخيال العلمي عن مجموعة من الكائنات معروفة باسم "حراس الكون" تستعين بجوهر اللون الأخضر لتكوين قوات بوليسية بين المجرات للدفاع عن الكون في مواجهة أي اعتداءات قبل ملايين السنين من تكوين كوكب الأرض. ورغم نجاحه الجماهيري الكبير، تعرض الفيلم لحملة نقدية لاذعة.

تراجع بذلك فيلم الخيال العلمي "Super 8" إلى المركز الثاني. ويدخل الفيلم الجديد "Mr. Popper's Penguins" ، أو بطاريق السيد بوبر، للنجم جيم كاري في المركز الثالث، وهو فيلم كوميدي مبني على كتاب للأطفال يحمل الاسم ذاته، وتدور أحداثه حول رسام فقير يعيش مع أفراد أسرته في منزل بسيط. يجد السيد بوبر نفسه مسؤولا عن بطريق يتكاثر ليضع حوالي عشرة بطاريق يحولون حياة بوبر وأسرته إلى جحيم ويتعاونون جميعا على التخلص منها.

يحتل الفيلم الكوميدي الشهير "The Hangover II"، أو اختفاء العريس، المركز الأول من حيث إجمالي الإيرادات حيث بلغت إيراداته في أربعة أسابيع 232 مليون دولار، وإن كان قد تراجع هذا الأسبوع من المركز الثالث إلى الخامس. أما فيلم "Pirates of the Caribbean"، أو قراصنة الكاريبي، الذي يحتل المركز الثامن فقد تجاوزت إيراداته 220 مليونا في خمسة أسابيع.

1 - Green Lantern- 52.7 مليون دولار

2 - Super 8- 21.25 مليون

3 - Mr. Popper's Penguins- 18.2 مليون

4 - X-Men: First Class- 11.5 مليون

5 - The Hangover Part II- 9.6 مليون

6 - Kung Fu Panda 2- 8.7 مليون

7 - Bridesmaids- 7.5 مليون

8 - Pirates of the Caribbean 4- 6.4 مليون

9 - Midnight in Paris- 5.24 مليون

10 - Judy Moody- 2.24 مليون

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل