المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. العوا: علينا ألا نستجيب لمطالبات الدستور أولاً حتى لا نقع فريسة للملتفين على إرادة الشعب.. ويجب نصر الفقير على فقره أولاً

06/20 05:24

مصطفى الأسواني -

 المفكر الإسلامي الدكتور محمد سليم العوا- أحد المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة

شارك

 في لقاء مميز استضافت الإعلامية منى الشاذلي المفكر الإسلامي الدكتور محمد سليم العوا، في برنامج "العاشرة مساءًا" على قنوات دريم، بعد أن أعلن ترشحه رسميًا لانتخابات رئاسة الجمهورية،وأكد العوا على أنه: "لن أخوض الانتخابات تحت مظلة أي حزب، وسأترشح مستقلاً، وقد ترددت كثيرًا في اتخاذ هذا القرار الذي أصفه بالقرار الأصعب في حياتي، وذلك لأنه قد يؤدى بي إلى مكان الخطأ فيه يحسب بألف خطأ، في حين يحسب الصواب بواحد فقط".


وقال العوا: "اتخذت قراري بعد مشاورة مع أصدقائي من السياسيين والمفكرين في مصر وخارجها، وبعد تدشين مجموعة من الشباب حملة تدعوني للترشح، فوجدت عدم وجود تعارض بين إعلان قرار الترشح رسميًا وانتظار لإصدار القانون المنظم للانتخابات الرئاسية"، وحول الأساسيات التي سوف يتضمنها برنامجه الانتخابي، قال الدكتور العوا: "أنني سوف أتبنى المشروع الحضاري الإسلامي المصري الذي دعوت إليه طيلة أربعون عامًا، وسأستمر في الدعوة إليه لأنه يوجد إعادة استثمار الإنسان المصري لما فيه الخير للبلاد دون إقصاء لأي طرف أو تيار أو جماعة بسبب تفرقة على أساس الدين".


كما فسر المفكر الكبير الدكتور محمد سليم العوا الارتباك الظاهر حالياً في مصر بأنه طبيعي ولا داعي للخشية منه، قائلاً: "كنا نعرف أنه بعد أن تحقق الثورة هدفها الأول بإزاحة النظام ستحدث حالة من الارتباك تطول أو تقصر بحسب طبيعة الوضع في هذا الوطن وطبيعة الثورة التي قامت فيه".

 

 

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل