المحتوى الرئيسى

بالضمير المستتر (30): الإنتر و تشيلسي معاً لمسايرة العصر الجديد

06/20 22:57

من بين الأشياء المثيرة في الإنتقالات الصيفية الحالية، توقف بعض الأندية الأوروبية العملاقة لوهلة عند نقطة الصفر و محاولتها التفكير في بناء فريق للمستقبل لأن لاعبيها تقدموا كثيراً في السن و لأن سياستها لم تعد تجدي و تنفع لمسايرة العصر الجديد لكرة القدم الذي يتسيده برشلونة و خصمه التقليدي ريال مدريد.

الحق يقال! هذا هو حال إنتر ميلان الذي فقد فجأة مديره الفني ليوناردو و الذي أعتقد
-بكل أمانة- بأنه كان سيحزم حقائبه مبكراً و يرحل عن النيراتزوري بعد مضي جولات فقط من بداية الموسم الجديد للدوري الإيطالي لكرة القدم لأنه لم و لن يجد أبداً أسس بناء فريق قوي ينافس على البطولات في ظل الظروف "الخادعة".

أعتقد أن ما يحدث الآن لهذا العملاق الإيطالي هو في صالحه تماماً، كي لا نراه يعاني كما عانى ليفربول قبل أن يجد ضالته مع السير كيني دالجليش و الذي مكّنه من استعادة هيبته في إنجلترا بعد الفشل و سلسلة الإقالات الغير معروفة عن النوادي الإنجليزية.

ربما الحل سيكون باعتماد شخص جديد في الإدارة الفنية للنادي مكان ماركو برانكا، لأن أساس كل مشروع هو الهرم.. فالأخير هو المسؤول عن التعاقدات و هو المكلف بدراسة أسماء المدربين المتاحين في سوق الإنتقالات هذا الصيف قبل أن يتفاوض مع مدرب معين و إقناعه بالقدوم لتدريب الإنتر.

قد يكون هذا هو الطريق و السبيل الوحيد للعودة من بعيد و الصراع مع الزمن من أجل بناء فريق قادر على استعادة توازن النيراتزوري و إبطال كل التوقعات و التكهنات السلبية .. كما الحال بالنسبة لتشيلسي الذي ظل إلى يومنا هذا بدون مدرب بعد شهر كامل منذ إقالة الإيطالي كارلو أنشلوتي بل إن مديره الرياضي فرانك أرنيسن غادر النادي و رحل إلى هامبورج الألماني لبدء مشروع جديد هناك.


و سيحتاج مالك البلوز رومان أبراموفيتش للقيام بعمل جبار خلال فترة وجيزة و ربما التعاقد مع البرتغالي أندري فيلاس بواس سيكون الحل الأمثل لتخطي كل الصعاب مع شرط منحه كل الصلاحيات لاختيار اللاعبين المطلوبين لتعزيز الفريق .. أما الأموال فلا يبدو أنها ستشكل عائقاً لدى رجل الأعمال الروسي الشهير.

ربما هذه هي الحلول الأنسب للفريقين لتأكيد عودتهما إلى الواجهة، فرئيس الإنتر ماسيمو موراتي مطالب بعدم التدخل في الشؤون الرياضية للفريق و منح المدير الرياضي كامل الصلاحيات في اختيار المدرب الجديد للفريق .. بيد أن هذا المدير الرياضي سيكون بدوره مطالباً بمناقشة الصفقات و التعاقدات مع المدرب الجديد و هكذا يجب أن تسير الأمور بل و التفكير في مشاريع كروية على الأمد البعيد و عدم التفكير فقط في جلب نجوم كل صيف و دفع أموال باهضة في جلب هذا و رحيل ذاك!

أما في تشيلسي، فيبدو أن ما يكفي هذا النادي هو أن يتحرك أبراموفيتش رسمياً للتعاقد مع مدرب بورتو أندري فيلاس بواس و منحه كامل الصلاحيات فور مجيئه و تركه يعمل في صمت و ربما قد يؤكد على نظريته الجديدة "مورينيو ينتظر حتى موسمه الثاني ليفوز بالألقاب، لكن أنا من موسمي الأول أفوز بكل الألقاب".


لزيارة صفحة الكاتب على الفيسبوك


لزيارة صفحة الكاتب على الفيسبوك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل