المحتوى الرئيسى

فراشات من شرائح الليمون لتزيين طعامك

06/20 03:30

يعد الليمون بنوعيه الأخضر والأصفر وسيلة رائعة لتزيين المأكولات البحرية اللذيذة، ولكن بدلا من أن تقصري طريقة استخدامك لليمون على مجرد تقطيعه لشرائح عرضية أو مجنحة، فكري فى أشكال أكثر جاذبية ولفتا للإنتباه.

فمثلا شكلي الليمون على هيئة فراشات ملونة مستخدمة فى ذلك الأصفر والأخضر معا. ابدئي أولا بتقشير طرف الليمونة إلى شرائح طولية رفيعة للغاية لتكون قرون الفراشة. ثم قطعي الجزء السليم من الليمونة إلى شرائح عرضية رفيعة. قسمي كل شريحة إلى ثلاث شرائح، ثم رصي اثنتين منها في الطبق بشكل متقابل لتبدو على هيئة جناحي فراشة ثم ثبتي القرون عند نقطة التلامس ليكتمل شكل الفراشة.

هذه الفكرة بسيطة وأسهل فى التنفيذ، قطعي الليمون إلى شرائح عرضية رفيعة ثم شقي كل شريحة عند منتصفها فقط. امسكي بكل شريحة واثني طرفيها فى اتجاهين متعاكسين وضعيها على أطباقك.

قشر الليمون يمكن أن يستخدم هو الآخر فى تزيين أطباقك بأشكال متنوعة، فمثلا قومي بتقطيع القشر إلى شرائح طولية رفيعة جدا وانثريها على سطح الطبق أو اصنعي منه شرائح حلزونية ملفوفة تضيف لمسة جمالية رائعة لحواف أطباقك. ويمكنك تنفيذها بالطريقة التالية:

لفي قشرة الليمونة بإحكام حول عصا خشبية حتى تعطيك الشكل الحلزوني المطلوب وضعيها في إناء من الماء المثلج لـ10 دقائق حتى يتماسك قوامها ثم انزعيها من العصا.

يمكنك أيضا أن تشكلي نجمة مميزة من الليمون. قطعي الليمون من المنتصف على هئية زجزاج باستخدام سكين مناسبة ثم افصلي نصفي ثمرة الليمون عن بعض لتحصلي على شكل النجمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل