المحتوى الرئيسى

طرق استعمال البانونج لتجميل البشرة

06/20 03:30

يعد البانوج " الكاموميل " من الأعشاب النباتية المعروفة بفوائدها الجمة لجسم الإنسان، فقد عرف منذ القدم كعلاج طبيعي لعدد كبير من الحالات المرضيّة، ابتداء بالالتهابات الجلدية انتهاء بسوء الهضم والإنتفاخ. إضافة لذلك فهو يعمل كمهدئ طبيعي للجسم، حيث يساعد على إراحة العضلات ويخلصك من حالات الضعط النفس والعصبي والإكتئاب.

لا تقتصر فوائد البابنوج عن ذلك فقط، فلقد وجد خبراء العناية بالبشرة فى البانونج مضادا حيويا فعالا لكثير من مشاكل البشرة كالإحمرار والإلتهابات والطفح الجلدي، إضافة لخصائصة المرطبة للبشرة والشعر. إليك بعض الطرق التى يمكنك من خلالها استخدام البابونج لعلاج مشاكل بشرتك وشعرك وتعزيز جمالهما.

يعتبر الكاموميل من الأعشاب الأولية التى يوصي بها الخبراء لعلاج مشكلات العين المختلفة كالإنتفاخ والإحمرار وكذلك الهالات السوداء التى تقع أسفل العينين. ومن أفضل طرق استخدام البابنونج فى هذه الحالة،تبريد أكياس الشاي الغنية بعشب البابونج ووضعها على العين والإسترخاء لدقائق إلا ان يتحسن مظهر العين.

إذا كنت بحاجة لحمام دافئ يريح عضلات جسمك المتعبة ويمنحك إحساسا منعشا وبشرة أكثر جمالا، فلن تجدي أفضل من حمام أعشاب الكاموميل. فقط ضعي قدرا من زهور البابونج فى قطعة خفيفة ذات مسام واسعة تنفذ منه السوائل ثم افرغي عليها ماء الصنبور الدافئ بحيث يتخلل الماء الزهور ويتسلل من قطعة القماس الى حوض الإستحمام,. بعد ذلك اغمري جسمك فى الماء واستمتعي بحمامك.

- إضافة لاستخدامات البابنونج العديدة، بإستطاعتك استخدامه فى إعداد حمام كريم مرطب للشعر. اغلي القليل من الماء ثم اغمري به 12 كيسا من أكياس شاي الكاموميل أو الأعشاب الطازجة لمدة 10 دقائق. صفي الماء من الأكياس ثم اتركي الماء المصفي يبرد تماما. بعد ذلك، أضيفي إليه 7 قطرات من زيت اللافندر وكوبا من الزبادي. ضعي المزيج على شعرك ووزعيه جيدا لـ 10 دقائق ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل