المحتوى الرئيسى

قلم يخربش: فابريجاس صفقة تبدأ بعد عامين

06/20 02:52

في كل يوم طوال الصيفين الماضيين وهذا الصيف أقرأ فيه خبراً عن اهتمام برشلونة بضم سيسك فابريجاس أتساءل .. هل يحتاج البرسا فعلاً لسيسك ؟

ازداد تساؤلي هذا وأنا أرى الكتلان يضمون إبراهيم أفيلاي ثم خافيير ماسكيرانو والاهتمام لا ينفك يزداد رغم مرور السنوات مخالفاً القاعدة التي تقول إن الحب يقل شيئاً فشيئاً بمرور الوقت، ويبدو أن حب البرسا لفابريجاس كان كحب الأفلام الذي يستمر فيه نور الشريف في حب بوسي حتى لو تزوجت من ثلاثة طوال أحداث الفيلم.

أين سيلعب "فابري" ؟ سؤال آخر كان يدور بخلد أغلب المتابعين.. هل سيلعب بدلاً من بوسكيتس أم تشافي أم إنيستا وينضم الأخير لفيا وميسي في الخط الأمامي. ماذا هم فاعلون وكيف يمكن الاستفادة من قدرات قائد لكتيبة الجنرز.

فلا يمكن أن يكون سبب انضمام فابريجاس هو "عودة الابن الضال" إلى بيته من جديد، فهذا سبب نفسي بحت يتعلق بفابريجاس نفسه أما البرسا كمؤسسة فلا يمكن أن يكون تفكيره بهذه الطريقة لأنه على هذا الأساسي سيعود الكثير من ناشئيه المنتشرين في الأندية الإسبانية والأوروبية.

إصرار البرسا واضح .. نريد فابريجاس. لا يقنعهم أي بديل آخر ولا يكتفون بماسكيرانو ولا يقنعون بأفيلاي أو غيره بل إنهم يعرفون هدفهم جيداً وربما فقط لا يمتلكون المال الكافي لإنهاء الأمر بدون تعقيدات من الآرسنال الذي يحق له البحث عن مصالحه هو الآخر سواء بالإبقاء على سيسك أو رحيله بمقابل كبير.

شيئاً فشيئاً توصلت لاستنتاج أراه هو الأقرب في ظل ما أشاهده من إصرار البرسا الكبير رغم عدم وجود مكان لفابريجاس في التشكيلة الأساسية واستعداد البرسا لدفع ملايين الملايين رغم معرفته بذلك.

صفقة فابريجاس يا سادة هي مستقبل برشلونة لأنها صفقة تضمن للبلاوجرانا البديل الوحيد المتاح في الوقت الحالي عن تشافي هرنانديز، فالأخير لن يبقى في الملاعب للأبد وحتى لو استمر طويلاً فمردوده البدني والذهني لن يستمر بنفس المستوى فهذه هي سنة الحياة.

وإن افترضنا بشكل تقريبي أن مستقبل تشافي في الاستمرار بمستواه المذهل يدور في فلك عامين فإنني أرى أن جلب فابريجاس في الوقت الحالي سيكون لإعداده خلال هذين العامين على حمل هذه المسؤولية وقائد المدفعجية يدرك جيداً أن هذه فرصته لأنه إن ظهر بديلاً قادر بالفعل على القيام بهذه العملية وبتكلفة أقل فسيتحول برشلونة إليه لذلك لا يريد أن يضيع هذه الفرصة أبداً.



أما عشاق آرسنال فأرى أن عليهم أن يدركوا جيداً أن من حقهم تماماً أن يتمسكوا بلاعبهم لكن في الوقت نفسه عليهم أن يعوا أن فابريجاس ربما يتحول لورقة محروقة وتكون كالعبء على الفريق تماماً كما حدث مع فورلان هذا الموسم في أتلتيكو مدريد، لذلك عليهم الانتظار والترقب ليحسبها آرسن فينجر والإدارة الإنجليزية جيداً قبل أن نسمع خبراً ربما يكون بمثابة انتهاء صفقة باتت مزعجة في أخبارها كمشاهدة مباراة معادة للمرة الرابعة.


لزيارة صفحة الكاتب على الفيس بوك .. اضغط هنا


هذا المقال يعبر عن وجهة نظر الكاتب، وليس بالضرورة أن يعبر عن وجهة نظر الموقع

لمطالعة آخر مقالات الكاتب .. اضغط هنــــا




هذا المقال يعبر عن وجهة نظر الكاتب، وليس بالضرورة أن يعبر عن وجهة نظر الموقع

لمطالعة آخر مقالات الكاتب .. اضغط هنــــا



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل