المحتوى الرئيسى

بعد صدور القرار المصري ..عشرات الآلاف من الفلسطينيين يسعون للحصول على الجنسية المصرية

06/20 21:42

بعد صدور القرار المصري ..عشرات الآلاف من الفلسطينيين يسعون للحصول على الجنسية المصرية

الجريدة –  مع صدور القرار المصري بالسماح للأمهات المصريات اللاتي تزوجن بفلسطينيين، بحصول أولادهن على الجنسية المصرية، تقدم عشرات الآلاف من الفلسطينيين بإثباتات وجهزوا أوراقهم، لتقديمها إلى الجهات المعنية في مصر للحصول على الجنسية المصرية.

في ظل الحصار الذي دخل سنته الخامسة على قطاع غزة، أصبح أمل عشرات الآلاف من الفلسطينيين هو الحصول على أية جنسية تمكنهم من الخروج من غزة وقتما اشتدت الأزمات في غزة.

وقد اعرب شريف رفيق فارس عن سعادته بالقرار مؤكدا ان حلم الحصول على الجنسية سيتيح له فرصة الخروج إلى العالم بشكل أفضل. وأضاف: “في حال حصولي على الجنسية المصرية، يمكنني مغادرة قطاع غزة وقتما شئت. نحن ذقنا الأمرين جراء عدم مغادرتنا غزة وقت الحصار، وتوقفت كافة أعمالي في الخارج، ولم أستطع جلب أي نوع من التجارة إلا من خلال تجار يتحكمون في سعر البيع والشراء”.

فيما عارض الكاتب السياسي محمد حافظ عبد الله تفريغ الأراضي الفلسطينية من الهوية ذاتها. وقال: “رغم ظروف القهر والحصار التي يتعرض لها الفلسطينيون، إلا أنه لا يوجد مبرر لحصول آلاف الفلسطينيين على جنسيات أخرى، تمكنهم في أي لحظة من اتخاذ قرارٍ بالهجرة إلى بلدان مختلفة”.

واضاف: ”هذا تفريغ لحالة النضال الوطني التي من خلالها ضحى الفلسطينيون بدمائهم وأرواحهم على مدار عقود من الاحتلال لنيل استقلالهم”.

 

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=18186

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على

موقع تويتر

أو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل