المحتوى الرئيسى

أبو شادي: البرادعي وصف مصر بأنها إحدى دول ''محور الشر''

06/20 01:18

كتب- أيمن شعبان:


قال يسري أبو شادي كبير مفتشي الطاقة النووية السابق، إن النظام السابق ارتكب خطا جسيم وهي قيامهم بتصدير ثلثي الانتاج المصري من الكهرباء الي الخارج بينما نستخدم نحن ثلث انتاجنا فقط في مصر .

وأضاف أبو شادي، لبرنامج محطة مصر والذي يقدمه معتز مطر: الأغرب أن محطات الكهرباء تعرضت لأزمة غريبة، حيث فوجئت بان محطات الصيانة قد توقفت اثناء أحداث الثورة بعد هروب الخبراء من مصر، وهو خطا جسيم وقع فيه النظام السابق الذي عمل علي تعطيل المشروع 25 عام خاصة وأنه  أعطي انشاء المحطات للشركات الاجنبية  بل إن الاغرب ان هذه الشركات تمنع الشباب المصري من الاطلاع علي اعمال الصيانة الجسيمة التي تتم للمحطات المصرية مع الاكتفاء بالاطلاع علي اعمال الصيانة العادية فقط. .

وتابع: البرادعي  كان قد وقف ضد المشروع النووي المصري عندما كان مديرا لوكالة الطاقة النووية عندما اكد في كتابه ان مصر تفتقر الي الكوادر الفنية بسبب كثرة الحوادث التي تتعرض لها، بل حاول ايهام العالم بان مصر حاولت الحصول علي الطاقة النووية لمواجهة التوتر في المنطقة، واصدر تقريرا بأن مصر من دول محور الشر في الشرق الاوسط ،ووضعنا في بوتقة واحدة مع ايران، وهو ما اضر كثيرا بمصر وبموقفها من محاولة الحصول علي الطاقة النووية للأغراض السلمية. 

وأشار الي ان عصام شرف وحكومته يقومون بإعلانات وهمية تخديرية كان ولايزال يمارسها وزير الكهرباء، حيث لايزال يتحدث عن محطات هي في الأصل محطات قديمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل