المحتوى الرئيسى

هيثم أحمد زكي: لم أشارك في ثورة 25 يناير ورفضت إهانة مبارك

06/20 01:09

غزة - دنيا الوطن

عاد الفنان الشاب هيثم أحمد زكي للتمثيل بعد اختفاء طويل منذ فيلمه السابق 'البلياتشو'، الذي لم يقبل عليه الجمهور بالشكل الذي يتوقعه هيثم، مما جعله يشعر بالإحباط والحزن وتوارى جانبا إلى أن عاد للسينما بفيلم 'كف القمر'، والمسلسل التلفزيوني 'دوران شبرا'، ويقدم خلالهما هيثم دورين جديدين يتوقع نجاحهما مع المشاهدين بشكل كبير.

هيثم لم يشارك في ثورة 25 يناير ورفض إهانة مبارك بسبب وقوفه في أزمة والده الفنان الراحل ومساندته في العلاج.

يجسد هيثم أحمد زكي شخصية ناصر في مسلسل 'دوران شبرا'، الذي يدخل السجن يوم فرحه، ويخرج متديناً ويحاول المحافظة على حياته.

لأول مرة في التلفزيون ويصور بطريقة السينما ويجمع المسلسل كما من النجوم، وهو يشير الى الدعوة للتسامح بين المسلمين والمسيحيين.

أشار هيثم الى ان المؤلف عمرو الداخلي رغم انه جديد لكنه كتب سيناريو وحوارا جيدا وبأسلوب راق.

* لماذا عدت إلى السينما بعد توقفك الطويل؟

* بعد توقف طويل سعدت بمشاركتي في فيلم 'كف القمر' مع المخرج خالد يوسف ونجوم كبار مثل خالد صالح وغادة عبدالرازق وجومانة مراد، وقدمت دور ابن وفاء عامر بعد أن شربنا روح الصعايدة واسلوبهم وتدربت على رقص التنورة لأقدمه، وصعوبته جعلتني أتقنه.

* هل شاركت في ثورة 25 يناير؟

* لم أشارك في الثورة ولكني وقفت مع اللجان الشعبية أمام البلطجية، ولم أشارك في الثورة حتى لا أشتم الرئيس السابق حسني مبارك، لأنه وقف مع والدي في مرضه فلا استطيع مهاجمته رغم اقتناعي التام بالثورة وقيامها بكشف فساد لم أكن أتخيله وكذلك الشعب المصري والشعوب العربية، ولابد أن أكون ضد الفساد وهذا بداخلي باقتناع شديد، لكنني تعودت ألا أتمرد على أي إنسان وقف بجانبي في أزمة ما، ووقوف حسني مبارك في أزمة أحمد زكي بجوارنا جعلني اعترف بهذا الجميل له، وهذا الأمر أدى الى رفض أن أسبه في أي مظاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل