المحتوى الرئيسى

طارق المهدى: ماسبيرو فى طريقة إلى الاتفاق لوضع محتوى التلفزيون على جوجل

06/20 00:23

وجه اللواء طارق مهدى ظهر اليوم كلمة للعاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون من خلال شبكة التليفزيون الداخلى بالمبنى، وفى حضور رؤساء القطاعات بالاتحاد، حيث حث العاملين على زيادة الجهد من أجل استعادة الريادة للإعلام المصرى ومن أجل زيادة الإنتاج بقطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون وحملت كلمة المهدى عدة وعود.

أكد اللواء طارق مهدى على تدبير كافة مستحقات العاملين المستحقة حتى تاريخ 30/5 وأن عدم صرف أية مستحقات سابقة على هذا التاريخ يعود فقط لعدم استكمال مستندات الصرف، وأن المستحقات الشهرية للعاملين لشهر يونيو الحالى سيتم صرفها اليوم أو غداً وسيتم قريباً الانتهاء من مشكلة صرف مستحقات شهر فبراير المتوقفة بسبب توقف بعض الخدمات التليفزيونية فى القنوات المختلفة بسبب الأحداث.

كما تم تدبير التمويل الكافى لبدء تصوير خمس مسلسلات بهدف تشغيل كافة العمالة داخل القطاع وسوف يتم زيادة العدد تباعا وطلب اللواء المهدى من رئيس قطاع الإنتاج كشوفاً بأسماء العاملين الذين لا يعملون داخل أياً من هذه المسلسلات ليتم تدبير ذلك.

وقال إن شركة صوت القاهرة حصلت على التمويل اللازم للعمل فى خمس أعمال درامية أيضا بهدف تشغيل العاملين.

وأنه على وشك التوقيع مع شركة جوجل العالمية لوضع المحتوى التليفزيونى على الموقع ، حيث اتضح أن عدد زائرى مواقع التليفزيون عليه بلغ 4.7 مليون زائر خلال شهر واحد ، وأكد أيضا أنه ستتم مزايدة بين شركات المحمول لبث المحتوى على أجهزة المحمول وأنه جارى الآن وضع كراسة الشروط للمزايدة من خلال خبراء حيث تقدم للمزايدة حتى الآن 14 شركة ، وأن يوفر ذلك دخولا إضافية لخزانة اتحاد الإذاعة والتليفزيون .

واضاف اللواء المهدى أنه يدرس عروضا تقدمت بها بعض الشركات للحصول على حق بث بعض قنوات التليفزيون المصرى من خلال الكابلات فى استراليا وكندا مقابل دخول جيدة وسيتمكن من توقيع الاتفاق قريباً.

وأن الأعمال الدرامية لشهر رمضان تتجاوز فى عددها 24 عملاً تشاهدها لجان تمثل رموز المجتمع الثقافية والفكرية بحيث تتناسب مع ذوق الجمهور وأن المشاهد المصرى لن يحرم من الأعمال الدرامية المعروضة على القنوات الأخرى وذلك بموجب اتفاق مع المنتجين لاقتسام إعلانات هذه المسلسلات بنسبة 50% و50%.

وأشار أن العمل يجرى الآن فى إطار عمل مزايدة عامة لشركات الإعلان فى مصر لتسويق الساعات الإعلانية على كافة القنوات بحيث يتم تعظيم العائد من الإعلانات فى الفترة القادمة.

وأنه جارى العمل لوضع تصور مالى للائحة مالية جديدة تؤسس على مبدأ أن يحصل كل عامل بالاتحاد على مبلغ ثابت فى بداية كل شهر يعبر عن وضعه الوظيفى والإدارى ودرجته المالية وأقدميته ، وأن يحصل العامل أيضاً على مبلغ آخر مرتبط بعدد ساعات إنتاجه أو عمله بحيث يميز الاستحقاق الثانى بين الذين يبذلون جهداً إضافيا وبين الذين يعملون فقط لساعات العمل اليومية الثابتة وأن يكون هذا التمييز موضوعياً ومرتبطاً بإنتاج العامل ، ولتحقيق هذا الهدف فقد تم الاتفاق على اختيار عدد 2 من كل وظيفة فى كل قطاع يمثلون رأى العاملين فى هذه النوعية من التخصص ومن هؤلاء الممثلين يتم تشكيل لجنة تمثل كل العاملين فى كل قطاع وتعرض عليهم لائحة القطاع وتتم مناقشتهم فيها ومناقشة العاملين معهم أيضا بحيث تأتى اللائحة معبرة عن جميع العاملين بجميع التخصصات سواء الإدارية أو الفنية أو الإعلامية أو أية تخصصات أخرى على أن تعرض اللائحة النهائية على العاملين لإقرارها من خلال نظام لاستبيان رأيهم فيها.

وأعلن عن تشكيل مجموعات عمل فى كل قناة تليفزيونية مهمتها العمل على تسويق هذه القنوات من أجل تعظيم عائداتها الإعلانية والتى سوف يتم ضخها جميعا فى الحسابات المركزية للقطاع الاقتصادى لتعود على العاملين أيضاً .

وأوضح أنه يدعم الإعلام الإقليمى بكل قوة وأضاف أنه تم تدبير ثلاثة ترددات لصعود القنوات الإقليمية على النايل سات ووعد أنه سيتم تدبير الثلاثة ترددات الأخرى التى تحتاجها القنوات الإقليمية الست، كما أكد أنه يدرس اقتراحا ببرامج تنموية يتم بثها على القنوات الإقليمية من خلال رعاة بهدف دفع عجلة الإنتاج والتنمية فى أقاليم مصر وإيجاد عائدات وايرادات جديدة للإعلام الإقليمى للوفاء باحتياجاته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل