المحتوى الرئيسى

"الأطلسي" يقر بقتل مدنيين بالخطأ في طرابلس.. والمعارضة تنتظر مساعدات حلفائها

06/20 07:09

دبي - العربية.نت

أقر الحلف الأطلسي، مساء الأحد 19-6-2011، في بيان بقتل مدنيين عن طريق الخطأ في غارة على طرابلس كانت تستهدف بالأساس موقعاً عسكرياً، إلا أنها أودت بحياة تسعة أشخاص على الأقل بينهم خمسة أفراد من عائلة واحدة بحسب النظام الليبي.

وأكد الجنرال الكندي شارل بوشار الذي يقود العمليات في ليبيا إن "الحلف الاطلسي يأسف لخسارة ارواح أبرياء".

وأعلن الحلف في بيان أن "الاطلسي يقر بالخسائر المدنية الناجمة عن ضربة في طرابلس".

وأضاف "الهدف المحدد للضربات الجوية في طرابلس الليلة الماضية كان موقعاً عسكرياً لإطلاق صواريخ. ومع ذلك تبين ان أحد الاسلحة لم يوجه ضربة الى الهدف المحدد وقد يكون خطأ ما حصل في النظام ربما أدى الى سقوط عدد معين من الضحايا المدنيين".

وكان موسى ابراهيم، المتحدث باسم النظام الليبي، قال لفرانس برس إن تسعة أشخاص بينهم خمسة من افراد عائلة واحدة قتلوا وأصيب 18 بجروح في غارة شنها الحلف الاطلسي ليل السبت الاحد على حي سكني في طرابلس.

وهذا هو الخطأ الاول الذي يعترف بارتكابه الحلف الاطلسي في طرابلس منذ توليه قيادة العملية العسكرية الدولية في ليبيا في 31 اذار/مارس بتفويض من الامم المتحدة لحماية المدنيين من قوات معمر القذافي.

المجلس الانتقالي.. ووعود الغرب

على صعيد آخر, قالت المعارضة الليبية التي تعاني نقصاً شديداً في التمويل، الاحد الماضي، إنها تنتظر إعادة ملء خزائنها الخاوية هذا الاسبوع بأول دفعة من الاموال التي وعد بها الحلفاء الاجانب.

وتحتاج المعارضة الليبية إلى اكثر من ثلاثة مليارات دولار لتغطية الاجور وغيرها من الاحتياجات على مدار الاشهر الستة القادمة، وقد نالت وعوداً بالمساعدة المالية من حلفائها في الغرب وفي العالم العربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل