المحتوى الرئيسى

الزمالك يتسلح بروح "الشرطة" أمام الجيش

06/20 00:38

يستأنف قطار الدوري المصري الممتاز مسيرته يوم الاثنين وذلك بعد توقفه لمدة 10 أيام بسبب مباراة المنتخب الأوليمبي مع نظيره السوداني في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012، حيث تنطلق خمس مباريات في الجولة الـ 25 من البطولة تتعلق معظمها بسباق اعتلاء القمة أو الهروب من القاع.

ويستضيف بتروجيت الاتحاد السكندري علي ملعب السويس في تمام الساعة السادسة مساء، وفي نفس هذا التوقيت يلتقي المقاولون العرب مع مصر المقاصة علي ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، فيما يحل اتحاد الشرطة ضيفا علي سموحة علي ملعب حرس الحدود ويستقبل الإنتاج الحربي فريق الجونة علي ملعب السلام.

يدخل الزمالك مباراته أمام طلائع الجيش رافعا شعار "لا بديل عن الفوز" أملا في الانفراد بصدارة البطولة التي يتقاسمها مع غريمه التقليدي الأهلي بنفس عدد النقاط.

ويحتل الزمالك الصدارة برصيد 49 نقطة وبفارق الأهداف عن الأهلي صاحب نفس الرصيد.

ويرى لاعبو الزمالك أنهم قادرين على الفوز بالمباراة وحصد ثلاث نقاط مهمة في طريق الانفراد بصدارة الدوري إذا ما تعثر الأهلي في مباراته أمام إنبي الثلاثاء في الجولة ذاتها، فيما يسعى لاعبو طلائع الجيش إلى تحقيق نتيجة ايجابية للدخول في المنطقة الدافئة خاصة بعد الفوز علي الإسماعيلي في الجولة الماضية بهدف الغاني بابا اركو.

ويغيب عن الزمالك في مواجهة الطلائع كل من أحمد جعفر وأحمد غانم سلطان وإبراهيم صلاح بسبب الإيقاف لحصولهم علي الإنذار الرابع، كما يفتقد الفريق عمرو زكي للإصابة وأحمد حسام "ميدو" لعدم وصول بطاقته الدولية.

وتبعث هذه الغيابات على القلق لدى الجهاز الفني للفريق بقيادة المدير الفني حسام حسن، فيما أنها تغذي روح الإصرار والتحدي لدى اللاعبين وفقا لما نقله الموقع الرسمي للنادي من تصريحات لهم قبل المباراة.

من جانبه، حذر حسام حسن جميع لاعبيه من صعوبة المباراة وطالبهم بضرورة اللعب بنفس الروح القتالية التي خاضوا بها الشوط الثاني في لقاء الشرطة بالجولة الماضية ونجح الفريق خلاله تحويل هزيمته بهدف إلي فوز بثلاثة أهداف.

في المقابل، يدخل طلائع الجيش المباراة بروح التحدي خاصة بعد الفوز الذي حققه على الإسماعيلي في الجولة الماضية والذي رفع الفريق العسكري إلى المركز التاسع في الدوري برصيد 30 نقطة.

ويمثل الطلائع ما يمكن تسميته "عقدة" لدى الزمالك منذ صعوده إلى الدوري الممتاز في موسم 2004-2005، حيث اعتاد الفريق العسكري على توقيف عجلة انتصارات الفريق الأبيض في كل موسم وانتهت آخر مباريات الفريقين في الدور الأول من الموسم الحالي بالتعادل بهدفين لكل فريق.

كما أن الجيش أقصى آمال الإسماعيلي في المنافسة على لقب الدوري بالفوز عليه، ليصبح الدراويش متأخرين عن الأهلي والزمالك بفارق 7 نقاط كاملة.

خاض الزمالك وديتين أمام جولدي ومصنع 270 الحربي فاز في الأولي بسداسية نظيفة وفاز في الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف، وقام الجهاز الفني خلال المباراتين باختبار اللاعبين الشاب والغائبين عن المشاركة في الفترة الأخيرة ومنهم المهاجم الإيفواري أبو كونيه الذي ظهر بشكل طيب ويستعد لقيادة هجوم الفريق أمام الجيش.

وانخرط الزمالك في معسكر مغلق مساء السبت استعدادا لمواجهة الجيش، وهي المرة الأولى هذا الموسم التي يدخل فيها الفريق الأبيض في معسكر مغلق قبل مباراة رسمية بيومين كاملين.

على الجانب الآخر، استعد طلائع الجيش للمباراة بخوض مباراة ودية أمام منتخب الشباب فاز فيها الأول بهدفين دون رد.

وركز فاروق جعفر المدير الفني للطلائع علي علاج العقم التهديفي وتسابق المهاجمين علي إهدار الفرص السهلة، ويعول في لقاء الزمالك علي ثلاثي الهجوم بابا اركو وصلاح أمين وأيمن حفني لاستغلال المساحات الكبيرة المتوقع أن تكون في خط دفاع الزمالك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل