المحتوى الرئيسى

صحافة الاثنين : الأهلى يخشي ذگريات الماضي المؤلمة وينتظر قرار اتحاد الكرة لتحديد مصير شبانه .. الفريق يعسكر اليوم لإنبي .. جوزيه يناور بمتعب في الكرات العرضية .. الساحر البرتغالى لم يتلق عرضاً لتدريب المنتخب

06/20 10:31

تنوعت أخبار النادى الأهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الأهـلي ينتظـر قرار اتحاد الكـرة لتحديد مصيـر شـبابه

أجل الأهلي حسم مصير لاعبيه المعارين لأندية الدرجة الأولي بالاضافة إلي مستقبل فريق‏21‏ سنة انتظارا لقرار اتحاد الكرة الذي يترقبه النادي‏,‏

والذي سيتوقف عليه موقف مجموعة المعارين ولاعبي فريق21 سنة خاصة بعدما ترامت انباء حول وجود اتجاه داخل اتحاد الكرة لتنظيم مسابقة23 سنة بالاضافة إلي قائمة الخمسة الصاعدين التي حددها اتحاد الكرة الموسم الحالي, وهل سوف تستمر أم لا؟ كلها أمور يترقبها الأهلي بهدوء حتي لايتخذ قرارا متسرعا حول موقف لاعبيه الذي يريد الاحتفاظ بهم حتي ينضج بالصورة المطلوبة ومنحه أكبر فرصة لاختيار أفضلهم.

ومن ناحية أخري ينهي الفريق اليوم تدريباته المهمة أمام انبي غدا باستاد القاهرة ضمن منافسات الاسبوع الـ52 من مسابقة الدوري التي يسعي الفريق للاحتفاظ بها للعام السابع علي التوالي.

وأدي الفريق مرانه الأساسي أمس بمشاركة جميع اللاعبين الذين ظهروا بحالة جيدة وروح معنوية مرتفعة لتجاوز عقبة الفريق البترولي نحو استرداد قمة الدوري. وشهد مران الأمس اهتماما من جانب جوزيه بالكرات الثابتة من خارج منطقة الجزاء كأحد الحلول التي سيلجأ اليها الفريق للوصول لشباك أبو جبل حارس مرمي انبي, وأعطي جوزيه تعليمات بضرورة انتزاع منطقة وسط الملعب من انبي والضغط عليهم باستمرار واختراق دفاعاتهم عبر تمريرات سريعة في العمق واستغلال فارق السرعة التي في الغالب ستكون في صالح الأهلي.

ويختار جوزيه قائمة المباراة بعد مران اليوم ويترقب دخول عماد متعب لقائمة المباراة بعد طول غياب بالاضافة إلي موقف أمير سعيود الذي سيصل اليوم بعد مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات الاوليمبية.

وعلي صعيد آخر يعقد اليوم مجلس ادارة النادي اجتماعا برئاسة حسن حمدي لحسم موقف61 مديرا وموظفا تخطوا السن القانونية المعاش منهم18 مديرا بالاضافة إلي43 موظفا وتؤكد مصادر أن هناك اتجاها للتجديد لغالبية الاسماء المطروحة باستثناء بعض الاسماء التي تم التجديد لها أكثر من مرة بالرغم من ان هناك من يطالب بالتجديد لجميع الاسماء في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.


وقالت صحيفة الأخبار :

- إنبي جاهز لمواجهة الأهلي‮ ..‬بخطة جديدة

يختتم‮ ‬فريق انبي تدربيه اليوم استعدادا للقاء الاهلي‮ ‬غدا في الاسبوع الخامس والعشرين للدوري الممتاز لكرة القدم وتقام المباراة باستاد القاهرة الدولي‮  ‬بعد ان رفضت ادارة المقاولون العرب اقامة المباراة باستاد عثمان احمد عثمان‮  ‬وعقب المران يدخل الفريق في معسكر مغلق ويغيب عن صفوفه عمرو فهيم واحمد عبد الظاهر للايقاف‮..

‬وقد جهز البلغاري مالدينوف المدير الفني لانبي‮  ‬الخطة التي سيخوض بها المباراة‮  ‬والتي يسعي الي تحقيق اكبر المكاسب في اطار المنافسة علي المربع الذهبي‮..

‬واكد علاء عبد الصادق ان‮ ‬غياب احمد عبد الظاهر مؤثر الا ان انبي لدية اكثر من لاعب في الهجوم مثل ديفونية وزيكا جوري واحمد رؤف والاخير استعاد الكثير من مستواه بعد فترة‮ ‬غياب طويلة نتيجة الاصابة‮..

‬واضاف ان المباراة لن تكون سهلة لان إنبي يواجه بطل الدوري مؤكدا أن الفريق قادر علي تقديم العروض الجيدة امام الفرق الكبيرة وطالب اللاعبين بتقديم افضل اداء من اجل الحصول علي اكبر استفادة من المباراة‮.‬

-  ‬الأهلي يخشي ذگريات الماضي المؤلمة ويؤدي تدريبه الأخير استعداداً‮ ‬لإنبي

يختتم‮ ‬الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته للمواجهة المهمة أمام إنبي‮ ‬غدا في الأسبوع الخامس والعشرين من بطولة الدوري العام‮.‬

ويؤدي الفريق تدريبه الأخير في الخامسة عصرا بملعب مختار التتش ويختار بعده جوزيه قائمة اللاعبين ال‮ ‬18‮ ‬قبل أن يتوجه للمبيت في أحد الفنادق القريبة من الاستاد استعدادا للمباراة التي تمثل نقطة انطلاق للأهلي في طريقه للحفاظ علي اللقب والفوز به للمرة السابعة علي التوالي خاصة أن المواجهة تأتي أمام ند قوي يحمل معه النادي بعض الذكريات الحزينة عندما أضاع الدوري علي الأهلي موسم‮ ‬2003‮/‬2004‮ ‬بالفوز علي أبناء القلعة الحمراء في آخر مباريات الدوري ليهدي الدوري إلي الزمالك‮ .. ‬المباراة أيضا تأتي قبل مواجهتين‮ ‬غاية في الصعوبة في الأسبوعين القادمين أمام الاسماعيلي ثم الزمالك وهو ما حرص جوزيه علي التأكيد عليه خلال المحاضرات الفنية التي ألقاها علي اللاعبين طوال الأيام الماضية‮.‬

مران الأمس شهد عودة الثنائي محمد ناجي جدو الذي لم يستكمل مران أمس الأول بسبب شعوره بإجهاد في العضلة الأمامية كما عاد عبد الحميد شبانة الذي عاني من إجهاد في العضلتين الخلفيتين‮.. ‬وركز جوزيه علي حشد قوته الضاربة بتدريبات لعب و استقبال الكرات الثابتة من الجانبين وظهر تفوق مدافعي الأهلي علي المهاجمين خاصة الثنائي وائل جمعة و حسام‮ ‬غالي‮ .. ‬بعدها اكتفي الجهاز بتقسيمة لمدة‮ ‬10‮ ‬دقائق فقط‮  ‬بسبب شدة الحرارة التي اشتكي منها جميع اللاعبين‮. ‬

أما بخصوص المهاجم الحاضر الغائب عماد متعب فقد أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن الجهاز الفني فضل عدم مشاركة اللاعب في التجربتين الوديتين أمام الداخلية وسبورت أكاديمي لأسباب فنية خاصةً‮ ‬برؤية المدير الفني رغم أن اللاعب بعيد عن المباريات الرسمية والودية منذ أربعة شهور تقريبا‮.‬

- إبراهيم حسن لامانع من إقامة القمة بدون جمهور

قرر‮ ‬مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار جلال ابراهيم تأجيل مفاوضات التجديد مع شيكابالا لما بعد مباراة الفريق وطلائع الجيش‮ ‬غدا لمنع تشتيت ذهن اللاعب‮..

‬وقد اتخذ المجلس قرارا بتولي د‮. ‬عبدالله جورج عضو مجلس الإدارة مفاوضات التجديد مع اللاعب بالتعاون مع عمرو الجنايني عضو المجلس السابق‮. ‬

وعلق رئيس الزمالك علي الإستعانة بالجنايني في التجديد لشيكابالا حيث انه يعتبر واحدا من المجلس الحالي بالإضافة إلي قربة الشديد من اللاعب واستطاعته التأثير عليه في الموافقة علي التجديد‮. ‬

من ناحية اخري‮.. ‬أكد ابراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك علي عدم وجود اي مانع لدي الجهاز الفني باقامة مباراة القمة امام النادي والاهلي الاسبوع القادم بدون جمهور ولكن علي ان يكون ذلك بناء علي تعليمات من الجهات الأمنية‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- استعداد مبكر ل« القمة الملتهبة» : مسئولية مشتركه لعيسوى وزاهر وحمدى وابراهيم وجوزيه والعميد

بدأ اتحاد الكره الاستعداد المبكر لمباراة القمه (الملتهبه) بين الاهلى والزمالك ,فى الاسبوع بعد القادم للدورى,والمحدد لها الثامنه والنصف الاربعاء 29 يونيه الجارى.

كنا اكدنا فى (الجمهورية) اقامة المباراه فى موعدها و عدم صحة ما تناوله كثيرون بعد واقعة ماتسمى ب (الجلابية) بتأجيل المباراة لتكون فى ختام مباريات المسابقه,بحجة الانفلات والشغب الجماهيرى.

اجتمع صباح امس وزير الداخليه منصور عيسوى بمكتبه ,بسمير زاهر رئيس اتحاد الكره,لدراسة كل الترتيبات وخاصة عملية التامين و تنظيم دخول وخروج

الجماهير وتوفير الحمايه والتأمين الكاملين لطاقم الحكام الاوربى الذى يديرها .

يتم عقد لقاء لهذا الغرض بالاتحاد ظهر الخميس القادم بحضور وزير الداخليه وقيادات الامن ورئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد ورئيسى الناديين حسن حمدى وجلال ابراهيم , ورؤساء اندية الدورى الممتاز ..لدراسة كل الترتيبات والاقتراحات التى تضمن افضل تنظيم للمباراه وخروجها فى اجمل صوره ودون اى مشاكل من اجل مصر ..

وبعده يحضر الجميع وبمشاركة كل من جوزيه وحسام حسن المديرين الفنيين وكابتنى الفريقين وقيادات المشجعين الألتراس للفريقين, مؤتمرا صحفيا بحضور مختلف وسائل الاعلام لاعلان ترتيبات المباراه

ويتعاهد خلاله الجميع بالالتزام الكامل بالروح الرياضيه وعدم وقوع اى حدث اوشغب مهما كان حجمه من اجل سمعة مصر ودعمها فى هذه الظروف التى تمر بها وان تكون المباراه هى الدعم الذى يقدمه قيادات و نجوم ومشجعى الناديين لمصر واستغلال نقلها لمختلف ارجاء العالم فى الدعاية والاستقرار الامنى وتكون افضل دعوه لعودة السياحه .


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الاهلي يعسكر اليوم لإنبي .. وجوزيه يناور بمتعب في الكرات العرضية

يختتم اليوم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي استعداداته لمباراته المهمة أمام إنبي والتي ستقام غداِ بملعب استاد القاهرة ضمن منافسات الاسبوع الـ 25 للدوري العام حيث يؤدي الفريق تدريباً خفيفاً يعقبه الدخول في معسكر مغلق.

كان الفريق قد أدي تدريبه الاساسي صباح أمس تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني والذي ركز علي سلاح الكرات العرضية وقام بتوجيه نصائح خاصة لمهاجم الفريق عماد متعب والذي ظهر كورقة مناورة من البرتغالي قبل المواجهة الصعبة أمام الفريق البترولي، ومن المنتظر أن يكون للاعب دور في اللقاء سواء من خلال مشاركته كأساسي أو وجوده علي دكة البدلاء وغاب عن المران الليبيري فرانسيس لشعوره بدوخة فيما عاد الثنائي محمد ناجي جدو وعبد الحميد شبانة ..

كما أدي شهاب الدين أحمد تدريباً خفيفاً بعد مشاركته أمس الاول في لقاء المنتخب الاوليمبي أمام السودان أيضاً عاد بالامس فيدالجو مدرب الاحمال فيما يعود اليوم الجزائري أمير سعيود للانتظام في تدريبات الفريق طبقاً للموعد المحدد مع اللاعب بعد مشاركته مع منتخب بلاده الاوليمبي.

ومن جانبه قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالاهلي أنه لا يعرف أي جديد بشأن لقاء القمة وأن كل ما يعلمه إلي الآن أن المباراة ستقام في موعدها رافضاً الحديث عن مبدأ التأجيل وتساءل : من يريد تأجيل القمة فأين سيضعها ؟

وأضاف : خلال الفترة الماضية كثر الحديث عن التأجيل وهو أمر غير مقبول من الأساس في ظل وجود ارتباط أفريقي للأهلي حيث يخوض أولي مباراته في دوري المجموعات أمام الوداد 17 يوليو المقبل.

وأشار عبد الحفيظ إلي أن التأجيل سيكون محل دراسة وفقاً للاعتبارات التي سيتم وضعها لاسيما إذا كان التأجيل لدواع أمنية.

وعن مبدأ عدم إقامة المباراة بدون جمهور قال مدير الكرة: كيف سيكون لقاء الاهلي مع الاسماعيلي بجمهور ويكون هناك حديث عن إمكانية حرمان الفريق من جمهوره في لقاء القمة.

وبعيداً عن لقاء القمة رد سيد عبد الحفيظ علي الكلام الذي أثير مؤخراً عن وجود مفاوضات مع الاسماعيلي لضم أحمد سمير فرج عن طريق حازم الهواري قائلا: هذا الكلام لا يستحق التعليق لان الاهلي يطلب أي لاعب من الابواب الشرعية ولا نفوض أحدا بالحديث باسم النادي.. كما رفض التعليق عن إدراج اسم البرتغالي مانويل جوزيه لتدريب المنتخب الوطني.

وتحدث مدير الكرة عن عماد متعب قائلاً: أي لاعب في الاهلي يعرف واجباته والتزاماته بما فيهم متعب وقال إنه جاهز للقاء.

وتطرق عبد الحفيظ للحديث عن التحكيم قائلاً: لا يهمني جنسية الحكم بقدر احتياجي للعدالة فمن الجائز أن يكون الحكم أجنبياً ويحدث أخطاء .

واختتم مدير الكرة كلامه بالحديث عن لقاء انبي قائلا: الاهلي سيواجه فريقاً قوياً يمتلك الطموح للتواجد في المربع الذهبي إلا أن دوافعنا أكبر لتحقيق الفوز .

- اللجنة السباعية تهدد الفضائيات بقطع شارة البث عن مباريات اليوم وغد

تعقد اللجنة السباعية اليوم - الاثنين- برئاسة سمير زاهر رئيس الاتحاد اجتماعاً من المنتظر أن يحضره نادي الزمالك وفقاً لتأكيدات إيهاب صالح المدير التنفيذي للجبلاية بعد تمسك اللجنة به.

وتناقش اللجنة في الاجتماع تأخر القنوات الفضائية في سداد مديونياتها التي لم تدفعها حتي الآن بالرغم من قيام اللجنة السباعية بجدولتها أكثر من مرة لكل من مودرن سبورت وكورة والحياة ودريم حتي تتناسب مع الظروف المالية التي تمر بها البلاد وتسعي اللجنة إلي حسم الأمر اليوم وقبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ 25 من مسابقة الدوري التي تقام منها خمس مباريات اليوم وثلاث غداً.

وفي حالة عدم استجابة القنوات الفضائية بسداد المديونية أو جزء منها علي الأقل ستقوم اللجنة السباعية باتخاذ قرارات حازمة قد تصل إلي إبلاغ اتحاد الاذاعة والتليفزيون بقطع شارة البث علي الفضائيات في مباريات اليوم وغد بعد أن تم استنفاد كل السبل مع هذه القنوات التي لم تسدد ديونها باستثناء زووم سبورت التي تقوم بسداد قيمة المباريات والمقدرة بـ 368 ألف جنيه في الأسبوع.

من ناحية أخري رفض اتحاد الكرة تهديدات النادي المصري البورسعيدي بالانسحاب من اللجنة السباعية اعتباراً من الموسم المقبل وبيع حقوقه منفرداً بسبب عدم حصوله علي مستحقاته من البث الفضائي الفترة الماضية حيث أكد إيهاب صالح أنه لا يحق لأي ناد الانسحاب من اللجنة أو بيع حقوقه منفرداً إلا بعد موافقة الأندية واتحاد الكرة المالكة لحقوق مسابقة الدوري والكأس.

-  الإسماعيلي يحذر نجومه من الكروت الملونة قبل لقاء الأهلي

يختتم فريق الكرة الأول بنادي الاسماعيلي تدريباته اليوم بمعسكره المغلق بالنادي استعدادا لمباراته غدا أمام النادي المصري علي استاد الاسماعيلية ضمن جولات الاسبوع الـ25 من المسابقة.

وحرص عماد سليمان المدير الفني الاجتماع بلاعبيه قبل مران أمس الاول للتنبيه عليهم بضرورة الالتزام بالمهام الفنية لكل لاعب داخل الملعب وعدم الاعتراض علي قرارات حكم اللقاء حتي لا يتعرض أي لاعب للحصول علي الكروت الملونة خاصة أن هناك ثلاثة لاعبين ولديهم انذار ثالث مثل عبدالله السعيد وعبدالله الشحات وحسني عبدربه وحصول أي منهم علي بطاقة ملونة سيكلف الفريق غيابه عن لقاء الأهلي المقبل والذي يعتبر قمة خاصة بين الفريقين.

وقد كلف عماد سليمان مدرب حراس المرمي أحمد الدهراوي بعمل تدريبات منفردة مع الحارس محمد عواد الذي سيدخل التشكيل مع محمد فتحي الحارس الاساسي بسبب قرار إيقاف محمد صبحي لنهاية الموسم وتجميد مستحقاته المالية بعد صدامه مع المدير الفني وقد رفع الأخير مذكرة بذلك للإدارة، وسوف يغيب عن المباراة أحمد خيري لايقافه بعد حصوله علي طرد في لقاء طلائع الجيش الأخير.

علي صعيد آخر دخل المهندس نصر أبوالحسن رئيس النادي في صدام جديد مع نائبه حماد موسي ووليد الكيلاني عضو المجلس اللذين أعلنا قبولهما حضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المقرر لها يومي السبت والاحد المقبلين لسحب الثقة من مجلس سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ممثلين عن النادي الاسماعيلي علي غير رغبة أبوالحسن الذي أيد زاهر مؤخرا.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- مرتجى: جوزيه لم يتلق عرضاً لتدريب المنتخب الوطنى

نفى مجلس إدارة النادى الأهلى ما تردد مؤخراً بشأن الاستغناء عن البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، لتدريب المنتخب الوطنى الأول خلفاً لحسن شحاتة،

وقال خالد مرتجى، عضو مجلس الإدارة، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» من المكسيك، حيث يتواجد حالياً كمسؤول فى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» للإشراف على فعاليات بطولة كأس العالم للناشئين: «مانويل جوزيه، مدرب محترف ومرتبط مع الأهلى بعقد رسمى، وقد أكد من قبل عقب إنهاء عقد حسن شحاتة أنه لا نية لديه لتدريب المنتخب، وأنه يسعى لقيادة الأهلى نحو عهد جديد من الانتصارات، فضلاً عن أن إدارة النادى لم تتلق أى إشارة بذلك من أى مسؤول باتحاد الكرة.

وكانت بعض وسائل الإعلام قد أكدت مؤخراً أن هانى أبوريدة، نائب رئيس اتحاد الكرة، عقد عدة جلسات مع مسؤولى الأهلى وجوزيه لإنهاء هذا الأمر.

من جهة أخرى، يؤدى الفريق صباح اليوم الاثنين، تدريبه الرئيسى استعداداً لمباراته المهمة أمام نظيره إنبى والمقررة مساء غد على أرض ملعب استاد القاهرة، ضمن الجولة الخامسة والعشرين لبطولة الدورى وينضم للفريق اليوم لاعبو المنتخب الأوليمبى وأمير سعيود عقب مشاركته مع منتخب بلاده الأوليمبى.

 وشهد مران أمس، عودة «جدو» وعبدالحميد شبانة بعد غيابهما عن مران السبت، كما شارك وائل جمعة ومحمد بركات وأحمد السيد وظهروا بشكل قوى، وحرص جوزيه على تدريب لاعبيه خلال التقسيمة على التمريرات العرضية وتنفيذ الكرات الثابتة، واعتمد على الثنائى أيمن أشرف وحسين السيد فى الجانب الأيسر وأحمد فتحى وأحمد نبيل «مانجا» فى الجهة اليمنى، فيما تألق دومينيك بشكل لافت وسط تشجيع كبير من جوزيه.

كما انفرد جوزيه بحارس المرمى أحمد عادل عبدالمنعم وقدم له بعض النصائح فى التعامل مع الكرات الثابتة والعرضيات وتوقيت الخروج من مرماه وكيفية ضبط حائط الصد فى الضربات الحرة أمام مرماه، وسط متابعة من أحمد ناجى، مدرب الحراس، فيما لم يشارك فرانسيس فى المران وغادر الملعب بعد إصابته بدوخة، وبتوقيع الكشف الطبى عليه تبين إصابته بحمى خفيفة وارتفاع فى درجة الحرارة ومنحه الجهاز الفنى راحة.

وعلى صعيد المصابين، أكد وليد عبدالباقى، طبيب الفريق، أن حالة محمد شوقى تقدمت بشكل كبير، وسوف يدخل فى التدريبات الجماعية فى غضون أيام قليلة، فيما لايزال محمد فضل ومحمد أبوتريكة يؤديان برنامجهما التأهيلى لتجهيزهما وحذر طبيب الفريق اللاعبين من استعجال العودة، حتى لا تتفاقم إصابتهما، وشدد على ضرورة تعافيهما بشكل كامل، خاصة بعد تجدد إصابتهما فى الفترة الماضية أكثر من مرة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل