المحتوى الرئيسى

هنية: مؤامرة الحصار على غزة سقطت

06/20 10:33

غزة: تعهد رئيس وزراء حكومة غزة المقالة اسماعيل هنية بتسديد 140 مليون شيكل وهي الديون المستحقة على بلدية غزة لصالح شركة الكهرباء الفلسطينية،موضحا أن المؤامرة على غزة سقطت، وان الشعب الفلسطيني قادر على طرح البديل من خلال البديل الذاتي أو العربي أو الإسلامي.

ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن هنية قوله ،خلال افتتاح عدد من مشاريع بلدية غزة امس الاحد،قوله "ان افتتاح تلك المشاريع هي دليل على أن الشعب الفلسطيني وبصموده وإرادته كسر الحصار الظالم الذي فرض عليه بسبب إرادته الحرة وقراره المستقل،و أن المؤامرة على غزة سقطت، والشعب الفلسطيني قادر على طرح البديل من خلال البديل الذاتي أو العربي أو الإسلامي وليس المال السياسي المغشوش الذي يقدم مقابل ما يمس بتاريخنا وقضيتنا وحقوقنا".

وافتتح هنية العديد من الشوارع التي عملت بلدية غزة على انجازها خلال العام الماضي منها شارع: النزاز والشوارع المحيطة بمسجد فلسطين، وشارع فلسطين، وشارع النصر، وشارع الشهداء.

بدوره اكد رئيس بلدية غزة رفيق مكي انجاز البلدية لـ 96 مشروعا في مدينة غزة منذ بداية العام الجاري 2011 تنوعت بين مشاريع المياه والصرف الصحي وتأهيل الشوارع، متعهدا بانجاز عدد آخر من المشاريع المهمة قبل نهاية العام.

ولفت مكي الى ان الانجازات التي حققتها البلدية رغم حالة المقاطعة التي فرضتها المؤسسات الدولية على بلدية غزة، موضحاً إلى أن هذه المقاطعة بدأت تنتهي، وأصبحت تفتح الأبواب في وجه البلدية وتدعم مشاريعها من مؤسسات مختلفة بطرق مباشرة وطرق غير مباشرة. وقال: "استطعنا ان نفتح ابوابا في جدار الحصار".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل