المحتوى الرئيسى

باكستان تطرد مجموعة من القاعدة وطالبان إلى أفغانستان

06/20 12:41

بيشاور:- أعلن الجيش الباكستاني أن قواته طردت مجموعة من القاعدة وطالبان من معقل لهم في المنطقة القبلية إلى شرق أفغانستان، وذلك في أحدث موجة من العنف على الحدود الباكستانية الأفغانية.

وقال بيان للجيش الباكستاني إنه شن هجوما جويا وبريا ضد معقل للمتشددين في وكالة مهمند القبلية قتل فيه 25 شخصا وفر بقية المتشددين عبر الحدود إلى أفغانستان. وتقع هذه المنطقة قبالة وادي كورنجال، حيث سحبت الولايات المتحدة قواتها عام 2010 بعد أن قررت تركيز قواتها في المراكز السكانية في الجنوب الأفغاني، حيث الوجود الأكبر لطالبان.

وتشكو باكستان من أن سحب القوات الأمريكية من إقليم كونار فتح المجال لاتخاذ المتشددين للإقليم ملاذا آمنا وتركها عرضة للهجمات المضادة بعد أن طردتهم من أراضيها.

وتقابل الشكاوى الباكستانية تلك التي أعربت عنها أمريكا التي تقول إن الملاذات الآمنة التي يتمتع بها المتشددون في باكستان تقوض القتال في أفغانستان. وجرت العملية الأخيرة التي شنت يوم السبت في نفس المنطقة التي شكت باكستان يوم الجمعة من أن طائرات حلف شمال الأطلسي هاجمت فيها مواقع عسكرية لها بعد توغلها لمسافة كيلومترين ونصف في أراضيها.

في سياق متصل، قتل 6 متمردين أعضاء في جماعة حقاني حليف طالبان والقاعدة يوم الاثنين في غارتين نفذتهما طائرتان أمريكيتان من دون طيار على المناطق القبلية في شمال غرب باكستان.

وكان هجوم أول استهدف سيارة في إقليم كرام القبلي على الحدود مع أفغانستان.

وإقليم كرام على الحدود مع ولايات خوست وباكتيا ونانجرهار الأفغانية معاقل طالبان أفغانستان وخصوصا جماعة حقاني.

وتشن الطائرات الأمريكية من دون طيار التابعة لسي آي ايه بانتظام غارات على المناطق القبلية النائية والجبلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل