المحتوى الرئيسى

العالم المصري مصطفى السيد يعلن نجاح المرحلة الثانية من علاج السرطان بجزيئات الذهب

06/20 19:22

أعلن العالم الدكتور مصطفى السيد، خلال مؤتمر صحفى عقده،الاثنين، لإعلان نتائج أبحاث استخدام جزيئات الذهب «النانوماترية» فى علاج مرضى السرطان، والذى تشارك مؤسسة «مصر الخير» فى تمويله، وأكد «السيد» أن الفريق البحثى الذى يضم 30 باحثاً توصل إلى نتائج أكثر من جيدة، وإن كانت النتائج التى أُعلنت غير نهائية، وسوف يمر البحث بعدة مراحل أخرى قد تستغرق عاماً، وتقتصر المرحلة الأولى على استخدام جزيئات الذهب فى علاج فئران التجارب المصابة بالسرطان للتأكد من سلامته.

وقال إن الخلايا السرطانية تستغرق 4 أشهر حتى تظهر آثارها على فئران التجارب، ويتم عمل التحاليل المختلفة على جميع أعضاء الجسم، مشيراً إلى أن النتائج كانت رائعة، وكشفت عن عدم تأثر أى عضو من أعضاء الجسم بخلاف الخلايا السرطانية.

وأضاف أنه سيتم عرض النتائج على وزارة الصحة، للحصول على موافقة باستمرار الأبحاث، وسيتم بدء التجارب على الإنسان حال الحصول على الموافقة، مؤكداً أن مرحلة التجارب على الإنسان سوف تستغرق ما بين عام وعامين.

من جانبه، أشار أشرف شعلان، مدير المركز القومى للبحوث، إلى أهمية التعاون فى المجالات الحديثة، مثل استخدام الطاقة الشمسية وإنتاج الخلايا الشمسية بتكنولوجيا مصرية رخيصة وإمكانات متوفرة، مؤكداً وجود 10 مشروعات يتم تنفيذها لإنتاج هذه الخلايا، وتم عرض بعضها على الدكتور مصطفى السيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل