المحتوى الرئيسى
alaan TV

مصطفى السيد: النتائج الأولية لعلاج السرطان بالذهب أثبتت عدم تأثر الجسم ببقايا جزيئات الذهب

06/20 16:15

 فى تصريح خاص " للدستور الأصلى " أكد الدكتور مصطفى السيد أستاذ كرسى ورئيس مركز الليزر بجامعة جورجيا للتكنولوجيا توصل نتائج الأبحاث لعلاج السرطان بجزيئات الذهب " النانو مترية " أن بقايا الجزيئات الذهبيه فى الجسم لا يؤثر على وظائف الجسم , و ذلك بعد تطبيقها على حيوانات التجارب .

و أضاف السيد الحاصل على أعلى وسام فى العلوم  قائلا "  و رغم ذلك سنقوم بإجراء التجارب للتخلص نهائيا من جزيئات الذهب المتبقية عقب قيامها بتفتيت خلايا السرطان و ذلك من خلال تقليل حجم جزئيات الذهب المستخدمة بإضافة بعض المواد الكيماوية عليها ", و فى حالة نجاح التخلص من تقليل حجم الذهب المستخدم فى علاج السرطان بجسم الإنسان سيتم نقل التجارب إلى الإنسان بعدها بشهور معدودة .

و أوضح السيد أنه سيتم أخذ موافقة وزارة الصحة قبل نقل التجارب على الإنسان تمهيدا للإعلان عن علاج السرطان بالذهب, و هى نتيجة عمل فريق مكون من 30 باحثا من المركز.

 و قد شمل البحث فى مرحلته الأولى دراسة الآثار الجانبية للعلاج على حيوانات التجارب والتأكد من عدم وجود آثار ضاره, أما المرحلة الثانية فشملت تسليط أشعة الليزر نحو الخلية المصابة والمحقونة بجسيمات الذهب للقضاء على الخلية المصابة دون أن تؤثر على الخلايا السليمة .

 

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل