المحتوى الرئيسى

البرادعي والعوا يتقدمان استفتاء العسكري

06/20 00:14

وجاءت المفاجأة في تصويت 12% منهم لصالح أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، فيما تراجعت حظوظ عمرو موسي (7%) وعمر سليمان نائب الرئيس السابق (5%).

وكذا الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح (3%) وحمدين صباحي (2%)، وجاء في المؤخرة توفيق عكاشه صاحب قناة الفراعين وعضو الحزب الوطني المنحل واللواء محمد علي بلال.

وكان البيان رقم 63 للمجلس العسكري المصري الذي صدر قبل ساعة قد أكد أن هذا الاستفتاء الذي يجريه موقعه علي فيس بوك بين مرشحي الرئاسة لا علاقة به بانتخابات الرئاسة حيث ستحسم الصناديق من سيكون رئيس مصر المقبل.

حيث بدأ المجلس الأعلى العسكرى في استطلاع رأي شعب مصر عن الرئيس القادم لجمهورية مصر العربية من الشخصيات التي أعلنت ترشحها أو من الشخصيات التي تم ترشيحها من قبل الشعب المصري والإعلام.

وقال المجلس الأعلى العسكرى الليلة إنه سوف يتم حذف أي شخصية تقرر عدم خوض انتخابات الرئاسة أو إضافة شخصية تقرر الترشح للمنصب في أي وقت قادم .

وأضاف عبر صفحته على " فيس بوك " أن هذا الاستطلاع تم ترتيب قائمة المرشحين فيه وفقاً للحروف الأبجدية، كما أن هذا الاستطلاع لا علاقة له من قريب أو بعيد بانتخابات الرئاسة القادمة حيث إن الاختيار سيكون بواسطة صناديق الانتخابات لمن يريده الشعب.

وقالت الصفحة إن المدة الزمنية لهذا الاستطلاع هى شهر كامل، اعتبارا من اليوم وحتى 19 يوليو المقبل بصفة مبدئية، ثم يتم إعادة الاستطلاع مرة أخرى .

وقامت الصفحة بعرض مرشحي الرئاسة وعددهم 15 مرشحا وهم الفريق أحمد شفيق، والإعلامية بثينة كامل، والدكتور أيمن نور، وحمدين صباحي، والسفير عبد الله الأشعل، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وعمر سليمان ، وعمرو موسي، والدكتور كمال الجنزوري، ومجدي حسين، ومجدي حتاتة، والدكتور محمد البرادعي، ومحمد سليم العوا، ومرتضي منصور، وهشام البسطويسي.

وجاء في البيان رقم 63 للمجلس الأعلى للقوات المسلحة عبر صفحته الرسمية على فيس بوك بعد توقف دام 18 يوما: "إيمانا من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بالتواصل مع الشعب المصري العظيم وشباب الثورة ونظرا للإقبال الشديد على التصويت الخاص بمرشحي رئاسة الجمهورية، فإن المجلس يؤكد على أنه تم طرح التصويت على موقع جانبي لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من مستخدمي الشبكة الدولية للمعلومات للمشاركة في التصويت.

وقال إن إدارة الصفحة قررت نقل التصويت إلى صفحة المجلس الأعلى على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مباشرة دون اللجوء إلى لأي رابط خارجي تلبية لرغبة أعضاء الصفحة.

وأكدت إدارة الصفحة عدم اختراق الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى على فيس بوك وأن ما يحدث من أعطال فنية هو نتيجة للإقبال الشديد على التصويت من قبل الأعضاء. وأعلنت أن التصويت سيستمر لمدة شهر خلال الفترة من 19 يونيو الجارى وحتى 19 من شهر يوليو المقبل مع إمكانية إجراء بعض التعديلات على الاستطلاع مثل الإضافة والحذف للمرشحين.

استطلاع رأي حول مرشحي رئاسة جمهورية مصر العربية لعام 2011

أحمد شفيق 12% (2,396 صوتا)

أيمن نور 1% (125 صوتا)

بثينة كامل 1% (130 صوتا)

حمدين صباحي 2% (406 أصوات)

عبد الله الأشعل 1% (202 صوت)

عبد المنعم أبو الفتوح 3% (612 صوتا)

عمر سليمان 5% (1,006 أصوات)

عمرو موسى 7% (1,377 صوتا)

كمال الجنزوري 2% (488 صوتا)

مجدى أحمد حسين 0% (35 صوتا)

مجدي حتاتة 1% (118 صوتا)

محمد البرادعي 40% (8,065 صوتا)

محمد سليم العوا 19% (3,784 صوتا)

مرتضى منصور 0% (93 صوتا)

هشام البسطويسي 3% (554 صوتا)

حازم صلاح أبو إسماعيل 5% (950 صوتا)

توفيق عكاشة 0% (4 أصوات)

محمد علي بلال 0% (2 صوت)

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل