المحتوى الرئيسى

روجيرو موريس بديلا لموطنه جوميز في قيادة الأخضر

06/20 12:49

أصدرت لجنة المنتخبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم بيانا جاء فيه الإعلان عن رفض التعاقد مع البرازيلي ريكاردو جوميز الذي كان مرشحا لقيادة الأخضر خلال الفترة المقبلة من تصفيات مونديال 2014.

ويأتي رفض التعاقد مع جوميز بسبب تمسك إدارة ناديه فاسكو دي جاما باستكمال فترة التعاقد مع جوميز والتي تنتهي في ديسمبر المقبل، واقترح جوميز إرسال جهازه المعاون إلى المملكة لمباشرة مهام عملهم وقيادة الأخضر في مباراتي هونج كونج في يوليو المقبل بتصفيات المونديال، على أن يحضر هو للملكة عقب انتهاء ارتباطه بفاسكو دي جاما، وهو ما رفضه الاتحاد السعودي جملة وتفصيلا.

واستقرت لجنة المنتخبات على البرازيلي روجيرو موريس لورينسو المدير الفني للأخضر الشاب الذي يستعد لنهائيات كأس العالم للشباب في كولومبيا لقيادة الأخضر بصفة مؤقتة في مواجهتي هونج كونج لحين الاستقرار على جهاز فني جديد على مستوى يرضي طموحات جماهير المملكة.

وفيما يلي النص الكامل لبيان لجنة المنتخبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم:

إنه بعد البحث الدقيق عن مدرب يتناسب مع احتياجات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم للمرحلة القادمة، تم الاتفاق مع المدرب البرازيلي ريكاردو جوميز للقيام بهذه المهمة، والذي قام بتوقيع عقد مبدئي ملزم قانونا مع ممثلي الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، مع علمه وإدراكه التام بأن حضوره للمملكة سيكون في تاريخ 21 يونيو، وأنه سيقوم بلقاء الرئيس العام يوم 23 يونيو لتوقيع العقد النهائي في مؤتمر صحفي مصغر، ليبدأ بعدها العمل الرسمي مع المنتخب الأول.

وتقدم السيد جوميز بعد التوقيع بأيام قليلة بطلب يحتوي على نيته تأخر وصوله لمدة طويلة على الموعد المحدد في العقد المبرم بينه وبين الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وذلك بسبب أمور شخصية تخصه وعلاقته بناديه السابق، وعرض أنه سيقوم بإرسال الأجهزة الفنية المساعدة للإشراف على المنتخب حتى وقت حضوره.

وبالتأكيد، فقد تم رفض طلبه من قبل إدارة المنتخبات الوطنية لكرة القدم جملة وتفصيلا، حيث إن هذا التأخير يتعارض مع جدول استحقاقات المنتخب القادمة، ومدى الحاجة الماسة والعاجلة للبدء في برنامج تجهيز المنتخب لمباراته القادمة.

ولكن السيد جوميز للأسف، تمسك بطلبه غير المنطقي، مما حدا بمسئولي الاتحاد السعودي بصرف النظر عن التعاقد معه، خاصة وأن المرحلة القادمة تحتاج لكوادر وقيادات فنية تتمتع بالالتزام الأخلاقي للتعاقد، قبل أي التزام آخر، وتكون مثلا يحتذى به في ذلك وليس العكس ويحتفظ الاتحاد السعودي لكرة القدم بحقوقه الكاملة في ذلك التعاقد وسيتعامل معها بالطريقة المناسبة.

وحتى تتمكن إدارة المنتخبات الوطنية لكرة القدم من التوصل لاتفاق مع أحد المدربين المعروفين بجودة العمل والتخطيط المنهجي على الصعيد العالمي لتدريب المنتخب الوطني الأول، ويكون ذا مستوى يتناسب مع طموح الجماهير السعودية الوفية، سيتم إناطة مسؤولية تجهيز المنتخب لجهاز مؤقت بقيادة المدرب البرازيلي السيد روجيرو موريس لورينسو، والذي كان خلال الثلاثة أشهر الماضية يشغل منصب المدير الفني لمنتخبنا الوطني للشباب الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم القادمة في كولومبيا، وسيبدأ روجيرو مهمته بداية من يوم السبت المقبل 25 يونيو، وذلك للإشراف المؤقت على المنتخب الأول، بما في ذلك خوض مباراتي الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادمة في البرازيل، أمام منتخب هونج كونج ذهابا وإيابا "وذلك يومي 23 و 28 يوليو 2011 على التوالي" وما يسبقها من معسكرات ومباريات ودورات ودية. هذا ما لزم توضيحه، مؤكدين للجميع الحرص التام على العمل المضني لاختيار الجهاز الفني الذي يتناسب مع الطموح المأمول للمنتخب السعودي، ومؤكدين احترامنا لمبدأ الوضوح والشفافية مع كل محبي الأخضر السعودي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل